«نيسان» تطلق ناقلة بحرية اقتصادية في استهلاك الطاقة

كشفت شركة «نيسان موتور» اليابانية عن ناقلتها البحرية الجديدة «سيتي أوف سانت بيترسبيرغ»، المخصصة للنقل البحري للسيارات في المنطقة الأوروبية، التي تسهم من خلال تصميم هيكلها الديناميكي الجديد في خفض معدلات استهلاك الوقود وانبعاث الغازات الضارة بالبيئة بنسب كبيرة.

وتمت صناعة الناقلة البحرية من قبل شركة «كيوكيو شيبيارد كوربوريشين»، التي اعتمدت مبدأ التصميم البيضيوي للمقدمة، ما يسهم في خفض عوامل مقاومة احتكاك الهواء في جسم السفينة بنسبة 50٪ مقارنة بالسفن التقليدية، وبحسب إحصاءات الملاحة السنوية لمعدل الظروف الهيدورغرافية لمنطقة شمال المحيط الأطلسي، فإن التصميم الجديد يوفر ما مقداره 800 طن من الوقود سنوياً، ما يعني خفض انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 2500 طن سنوياً.

وتخطط شركة «يورو مارين كاريير بي.في»، وهي شركة هولندية مملوكة من قبل «نيسان موتور كار كاريير»، المشغلة للسفينة الجديدة المخصصة لنقل السيارات عبر البحار، لاستخدام هذه السفينة لنقل مركبات «نيسان» إلى شمال أوروبا وروسيا، إذ من المتوقع أن تحقق السفينة أعلى فعالية في منطقة بحر الشمال اذ تكون قوة الرياح عند أعلى معدلاتها.

يشار إلى أن خفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون يعد من أولويات برنامج «نيسان الأخضر 2010» الرئيسة، الذي يمثل خطة العمل البيئي النصفية للشركة، هذا إضافة إلى تصنيع سيارات منعدمة الانبعاثات وصديقة للبيئة.

طباعة