بي.إم.دبليو «كابريو» تصل المنطقة مارس المقبل

«كابريو» تتوافر بخيارين من المحركات سعة 3 و 4.4 لترات. من المصدر

تعتزم شركة «بي.إم.دبليو» طرح سيارتها «كابريو» الجديدة من الفئة السادسة ذات المقاعد الأربعة في أسواق الشرق الأوسط مطلع مارس المقبل، وذلك ضمن خيارين للمحركات العاملة على البنزين، اللذين جرى تزويدهما بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ويأتي الخيار الأول لمحركات «كابريو 640» مكوناً من ست أسطوانات، بسعةً لترية تصل إلى ثلاثة لترات، تنتج عنه استطاعة ميكانيكية تبلغ 320 حصاناً، دافعاً السيارة إلى سرعة 100 كلم/ساعة انطلاقاً من السكون في غضون 5.7 ثوان، وعلى الرغم من تلك القوة، إلا أن المحرك السداسي الأسطوانات لا يستهلك أكثر من 7.9 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كلم، وهو ما ينتج عنه 185 غراماً من غاز ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.

فيما يأتي الخيار الثاني بمحرك مكون من ثماني أسطوانات، بسعة 4.4 لترات، تنتج عنه استطاعة ميكانيكية تبلغ 407 أحصنة، دافعاً السيارة إلى سرعة 100 كلم/ساعة انطلاقاً من السكون في غضون خمس ثوان، مستهلكاً 10 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، ما ينتج عنه 249 غراماً من غاز ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر الواحد. وزود الطراز الجديد بنظام استعادة الطاقة الحركية الناتجة عن عمليات الكبح، كما تضم باقة التجهيزات الجديدة نظام الرؤية الليلية العامل بتقنيات الأشعة تحت الحمراء.

طباعة