«مرافئ أبوظبي» تدير ميناء زايد بدءاً من العام الجديد

إدارة الميناء آلت إلى «مرافئ أبوظبي» عقب انتهاء اتفاقية الإدارة مع «موانئ دبي». الإمارات اليوم

أعلنت كل من «موانئ دبي العالمية» وشركة «مرافئ أبوظبي»، أمس، أنه بدءاً من العام الجديد ستتولى «مرافئ أبوظبي» إدارة ميناء زايد، الذي تديره «موانئ دبي العالمية» حالياً، بموجب اتفاقية مدتها خمس سنوات شارفت على الانتهاء.

وقال بيان مشترك صدر من الشركتين، أمس، إن «المناقشات بشأن ميناء خليفة لم تسفر عن أي اتفاقية ملزمة، لكن (موانئ دبي) و(مرافئ أبوظبي) وشركتها الأم (أبوظبي للموانئ) مستمرة في التعاون كما كانت في الماضي».

وقال نائب الرئيس الأول المدير العام لـ«موانئ دبي العالمية ـ الإمارات»، محمد المعلم: «جمعتنا مع شركتي (مرافئ أبوظبي) و(أبوظبي للموانئ) علاقة عمل وثيقة امتدت لسنوات عدة، وسنستمر في العمل معهما عن كثب في المستقبل، ولاشك في أن البنية التحتية الكفوءة تدعم النمو الاقتصادي، ونحن واثقون أنه عند إكمال أعمال البناء والتطوير، سيسهم ميناء زايد وميناء خليفة والمنطقة الاقتصادية المجاورة في تعزيز النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي خصوصاً والدولة عموماً».

وأضاف أننا «نجحنا في تقديم الدعم لزملائنا في أبوظبي لتعزيز موقع الميناء وخدماته وعملياتـه بما يتوافق مع المعايير الدوليـة، ونتمنى لفريق العمل في (مرافئ أبوظبي) كل النجاح والتوفيق».

من جانبه، قال رئيس «مرافئ أبوظبي»، توفيق المبارك: «سيستمر فريق إدارتنا بالعمل عن قرب مع (موانئ دبي العالمية) لضمان انتقال سلس للعمليات، نحن ملتزمون بتطوير قدرات (مرافئ أبوظبي) لخدمة عملائنا بشكل أفضل، ولنكون على أتم الجاهزية للانتقال إلى ميناء خليفة الجديد في الربع الأخير من 2012».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«أبوظبي للموانئ»، طوني دوغلاس: «إننا نتطلع قدماً لاستمرار النمو في عمليات المناولة في ميناء زايد وتقديم خدمات مميزة لعملائنا، ما يسهم بدوره في تطوّر إمارة أبوظبي خصوصاً والإمارات عموماً».

تويتر