«اتصالات»: مفاوضات مع «أبل» لتشغيل خدمات «فيس تايم» العام المقبل

الطلب على أجهزة «آي فون 4» يفوق حصص التوريد من الشركة. غيتي

كشف نائب الرئيس التنفيذي لتسويق الخدمات في مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، عمر محمد المزكي، أن «المؤسسة تجري مفاوضات مع شركة (أبل) الأميركية المنتجة لأجهزة هواتف (آي فون 4) الذكية، لتشغيل خدمات (فيس تايم) المعلقة في الأجهزة، خلال العام المقبل».

وأضاف لـ «الإمارات اليوم» أن «تعليق خدمة (فيس تايم) التي توفر اتصالاً مرئياً للأفراد عبر الإنترنت، باستخدام تقنيات (واي.فاي)، أو (ثري جي) من هواتف (أي فون 4) من قبل الشركة المنتجة، لم يكن له تأثيرات ملحوظة في تزايد مبيعات الهواتف في الأسواق المحلية».

وأكد أن «المشتركين يلجأون حالياً إلى برامج بديلة، يمكن تحميل بعضها من على موقع (أبل ستور)، أو مواقع أخرى، لإتاحة خدمات مماثلة للتواصل المرئي عبر الإنترنت»، لافتاً إلى أن هناك نمواً في معدلات الطلب على أجهزة «آي فون 4»، يفوق حجم مخصصات الحصص من الشركة المنتجة لتزويد الأسواق المحلية بها.

وأفاد أن «المؤسسة تحاول تحقيق توازن في التوزيع بين منافذ البيع المختلفة، لتوفير الأجهزة، وتفادي غيابها، خصوصاً في المراكز التجارية، أو خلال فترات مواسم الأعياد التي تزداد فيها معدلات الطلب على الأجهزة بنسب متباينة». ولفت إلى أن «المؤسسة تقدم الطلبيات للحصول على أجهزة (آي فون 4) من الشركة المنتجة كل ثلاثة أو ستة أشهر»، مؤكداً أن حجم المشتركين من مستخدمي الهواتف لذكية في «اتصالات» شهد نمواً بمعدلات كبيرة خلال العام الجاري، مع توقعات بزيادة تلك النسب خلال العام المقبل في ظل إنتشار أجهزة الهواتف الذكية في أسواق الهواتف المتحركة».

تويتر