«طيران الإمارات» توقّـع اتفاقية نقل مشترك مع «جت بلو» الأميركية

«طيران الإمارات» تسيّر سبع رحلات يومياً إلى الولايات المتحدة. من المصدر

وقّعت شركتا «طيران الإمارات» و«جت بلو إيرويز» الأميركية، اتفاقية نقل مشترك، توفر للمسافرين رحلات لمتابعة سفرهم بسهولة من مطار «جيه إف كيه» في نيويورك عبر الولايات المتحدة.

وأفاد بيان صدر عن «طيران الإمارات» أمس، بأنه «يمكن للمسافرين بموجب الاتفاقية الجديدة، شراء تذكرة مشتركة (طيران الإمارات - جت بلو) من مكاتب الحجوزات في أماكن إقاماتهم، أو عبر الموقع الشبكي لـ(طيران الإمارات)، للسفر بسهولة على رحلات ربط مريحة إلى عشرات المدن الأميركية، بما في ذلك بوسطن وشيكاغو وأورلاندو وواشنطن.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة الأميركتين، نايجل بيج، إن «الشراكة الجديدة مع (جت بلو) ستتيح للركاب من مختلف أنحاء الولايات المتحدة، متابعة سفرهم أيضاً على رحلات (طيران الإمارات) عبر شبكة خطوط الناقلة العالمية»، لافتاً إلى أن هذه الشراكة خطوة طبيعية، نظراً لشهرة الناقلتين في جودة الخدمات، ما يوفر للركاب المسافرين من وإلى الولايات المتحدة، مزيداً من الخيارات والسهولة والراحة.

من جانبه، قال مدير مشروعات الشراكة في «جت بلو»، سكوت ريزنيك، إن «(طيران الإمارات) تحظى بشهرة عالمية واسعة، بفضل جودة وتميز خدماتها ومنتجاتها، لذلك كان اختيارنا لها أمراً طبيعياً في الوقت الذي نواصل جهودنا لتوفير مزيد من التسهيلات والخيارات لركابنا عبر العالم، وتوسيع قائمة شركائنا من الناقلات العالمية».

وتخدم «طيران الإمارات» حالياً 108 محطات في 65 دولة ضمن قارات العالم الست، بأسطول حديث مكون من 152 طائرة. وتشغّل الناقلة سبع رحلات يومياً إلى الولايات المتحدة، بمعدل رحلتين يومياً إلى كل من نيويورك وهيوستن ولوس أنجلوس، ورحلة واحدة يومياً إلى سان فرانسيسكو. وتعمل إحدى رحلتي نيويورك بطائرة إيرباص A 380 ذات الطابقين، في حين تستخدم الثانية طائرة بوينغ (777- 300 ئي آر).

أما «جت بلو» فتعد من الناقلات الأميركية الرئيسة التي تعمل عبر مطار «جيه إف كيه». وستوفر لركاب «طيران الإمارات» إمكانية السفر على خطوطها عبر الولايات المتحدة على طائراتها الحديثة، مع تقديم مأكولات ومشروبات خفيفة وترفيه جوي مجاناً.

تويتر