بورشه تعرض «كايمن آر» في «لوس أنجلوس»

«كايمن آر» أخفّ من «كايمن إس» وتتمتع بمحرك أقوى. من المصدر

عرضت شركة «بورشه» الألمانية بصناعة السيارات الرياضية، سيارتها الجديدة «كايمن آر» للمرة الأولى خلال مشاركتها الحالية في معرض «لوس أنجلوس للسيارات».

ويشير الحرف «آر» إلى ميزتي «التجاوب» و«السلاسة»، إضافة إلى ميزة «السباق»، التي جرى دمجها جميعاً في السيارة الجديدة.

وتعد «كايمن آر» أخف وزناً من «كايمن إس» بمقدار 55 كلغ، إذ يبلغ وزنها الإجمالي 1295 كيلوغراماً، ومحركها أقوى من محرك «كايمن إس» بـ10 أحصنة، وهي مصممة خصيصاً لتوفر مستويات عالية جداً من ديناميكية القيادة والتماسك والثبات.

وتندفع «بورشه» الكوبيه الجديدة من السكون إلى 100 كلم/ساعة في غضون خمس ثوانٍ، إذ يدفعها محرك وسطي الموضع مؤلف من ست أسطوانات سعة 3.4 لترات، ويولد 330 حصاناً، وينقل قوته إلى العجلتين الخلفيتين بواسطة علبة تروس يدوية قياسية من ست سرعات، كما تتوافر السيارة بعلبة تروس اختيارية (بي دي كيه) بقابضين من سبع سرعات، تقلص زمن التسارع هذا إلى4.9 ثوانٍ، ولأداء ديناميكي أكثر يمكن تزويد «كايمن آر» بإحدى رُزمتي «سبورت كرونو» الاختياريتين، اللتين تصلان بزمن التسارع من السكون إلى 100 كلم/ساعة إلى حدود 4.7 ثوانٍ.

وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 282 كلم/ساعة، فيما يبلغ معدل استهلاك الوقود لمحركها 9.5 لترات/100 كلم.

وزودت السيارة بعجلات رياضية من قياس 19 بوصة، وهي الأخف وزناً لدى الصانع الألماني، إذ يبلغ وزن مجموعة العجلات برمتها 40 كيلوغراماً، كما تتوافر بطارية «ليثيوم ـ أيون» خفيفة الوزن تجهيزاً اختيارياً.

ومن المقرر أن تتوافر بورشه «كايمن آر» الجديدة في منطقة الشرق الأوسط بدءاً من مارس المقبل، ويبدأ ثمن التجزئة للسيارة في أسواق الخليج من 63.49 الف دولار (233.2 ألف درهم).

تويتر