«أستون مارتن سيغنيت» تدخل حيز الإنتاج التجاري

مقصورة «سيغنيت» الداخلية تتوافر بمقعدين أو 3 أو 4 مقاعد. من المصدر

أعلنت شركة «أستون مارتن» البريطانية، أنها أعطت الضوء الأخضر للبدء في إنتاج سيارتها الجديدة «سيغنيت» المخصصة للمدن، وذلك بعد أن تم عرض النسخة الاختبارية منها في مارس الماضي.

وتظهر السيارة الجديدة مفاهيم جديدة لفخامة السيارات المدمجة، ويعتمد بناؤها على قرابة قرن من الخبرة في صناعة السيارات الرياضية، وسيارات «غراند توور» الماراثونية الفخمة، وسيارات الحلبات.

وتعبر السيارة الجديدة عن أسس ومبادئ السيارات المخصصة للمدن، التي ترتكز على البساطة والعملية في التصميم، إضافةً إلى مراعاتها الالتزام بين مفاهيم الحجم وسهولة وحرية الحركة، إذ تأتي هذه السيارة بطول ثلاثة أمتار، وتعطي السائق أبعاداً جديدة للحركة بحرية وسط الاختناقات المرورية، إضافة إلى ركن السيارة في أضيق المساحات، فضلاً عن استهلاك محرك السيارة المكون من أربع أسطوانات الوقود بكميات قليلة تصل إلى لتر واحد لكل 20.5 كيلومتراً، وبالتالي انخفاض في نسب انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والبالغة 110 غرامات من غاز ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.

وتأتي المقصورة الداخلية للسيارة بخيارات عدة بين أربعة مقاعد وثلاثة مقاعد ومقعدين، إضافةً إلى تزويد المقصورة بأنظمة ملاحة تعمل على الأقمار الاصطناعية.

وتعكس هذه النقلة النوعية للصانع البريطاني عزمه على إرضاء عملاء «أستون مارتن» الحاليين، وجلب شريحة جديدة من عملاء المهتمين بالسيارات المخصصة للمدن المزدحمة.

تويتر