«نيسان» تستدعي 9844 سيارة في الدولة

الاستدعاء احترازي ويشمل طرز عام .2006 أ.ب

قال الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات، وكلاء سيارات «نيسان وإنفينتي ورينو»، ميشيل عياط، إن «الشركة ستستدعي احترازياً، وبالتنسيق مع شركة نيسان الشرق الأوسط، ثلاثة طرز من سيارات (نيسان) هي: (نيسان تيدا)، و(أرمادا)، و(باثفايندر)، إضافة إلى طراز سيارة (إنفينتي كيو اكس 56)، لافتاً إلى أن حملة الاستدعاء ستتم لطرز عام ،2006 بهدف الكشف عن سلامة عمليات إعادة تشغيل تلك السيارات».

وأوضح لـ«الإمارات اليوم»، أن «الحملة ستتم بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد، في دبي والإمارات الشمالية»، مؤكداً أن عدد السيارات التي ستستدعى من تلك الطرز يبلغ 9844 سيارة.

وأضاف أن «الاستدعاء سيتم طوعاً للمتعاملين الذين يريدون التأكد من سلامة سياراتهم، أو الذين يشكون في وجود مشكلات خاصة بعمليات التشغيل، وليس بالضرورة أن تتم لجميع السيارات من تلك الطرز»، لافتاً إلى أن عملية الفحص تراوح بين 30 و40 دقيقة فقط.

وأكد أن «الشركة لم تتلقَ أي شكاوى خاصة بتلك المشكلات، أو وقوع حوادث بسببها، وإنما تتم وفقاً لعمليات استدعاء عالمية احترازية». وأفاد بأن «الشركة ستنفذ الحملة وفقاً للقوانين المنظمة المتفق عليها بالنسبة إلى عمليات الاستدعاء التي يتم الإعلان عنها بالتنسيق مع الوزارة، بما يحفظ حقوق جميع المتعاملين».

وكانت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات، قالت، أمس، إنها ستستدعي 2.14 مليون سيارة من طرازي «مارش/ميكرا»، و«كيوب» ونحو 10 طرز أخرى في ثالث أكبر حملة سحب سيارات تقوم بها الشركة، لإصلاح مشكلة فنية في وحدة الإشعال.

وقال المتحدث باسم الشركة، توشيتاكي انوشيتا، إنه لم ترد أنباء عن وقوع حوادث بسبب الخلل.

وأوضحت الشركة أن الخلل في وحدة الإشعال قد يؤدي إلى توقف المحرك، أو عدم القدرة على إعادة تشغيله.

وستستدعي «نيسان» 835 ألف سيارة في اليابان، و762 ألفاً في الولايات المتحدة وكندا، لافتة إلى أنه تم تصنيع السيارات المعيبة في اليابان والولايات المتحدة، وبريطانيا، وإسبانيا، والصين، وتايوان، بين أغسطس 2003 ويوليو .2006

تويتر