سحب 1.5 مليون سيارة من الأسواق العالمية

«الفطيم» تؤكد خلو السوق من سيارات تويوتا «المعيبة»

ظبي قال العضو المنتدب لشركة «الفطيم للسيارات» في الإمارات، وكيل سيارات «تويوتا»، سيمون فريث، إن «طرز (لكزس)، و(تويوتا) التي ستتأثر نتيجة قرار شركة (تويوتا) اليابانية، سحبها من الأسواق العالمية، لم يتم بيعها في الإمارات، وبالتالي لن يتم سحب أو استدعاء تلك الطرز.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن «شركة (تويوتا موتور كوربوريشن) أكدت أنه إذا تم استخدام زيت فرامل غير مناسب، فإن ذلك قد يؤدي إلى بعض الجفاف في حلقة منع التسرب، ضمن أسطوانة الفرامل الرئيسة»، مبيناً أن المتعاملين الذي أجروا صيانة لسياراتهم ضمن مراكز خدمة «الفطيم للسيارات»، لن يواجهوا أي مشكلات.

وأضاف أنه «تماشياً مع سعي الشركة إلى توفير خدمة متميّزة، فإننا نتصل حالياً مع متعاملين يحتمل أن تكون سياراتهم قد تضررت»، داعياً متعاملي الشركة ممن لديهم مخاوف أو استفسارات، الاتصال بفريق خدمة المتعاملين في الشركة لاتخاذ الإجراء المناسب.

وأكد أن «الشركة ستقوم بحملة قياس رضا المتعاملين على مجموعة مختارة من سيارات لكزس RX330 التي تم تصنيعها خلال الأعوام 2003 وحتى ،2006 ولكزس GS300 المصنعة خلال الأعوام 2004 و،2006 وتويوتا أفالون التي صُنعت في الأعوام 2004 و،2006 للتحقق من عدم وجود أي مشكلات من أي نوع فيها».

وكانت «تويوتا» اليابانية أعلنت، أمس، عن سحب 1.5 مليون سيارة من الأسواق العالمية، لإمكانية وجود تسرب لزيت الفرامل.

وأضافت الشركة أنه «سيتم سحب 750 ألف سيارة في الولايات المتحدة، و582 ألف سيارة في اليابان، و60 ألف سيارة في الصين، و50 ألف سيارة في دول آسيوية أخرى، و50 ألفاً في أوروبا، و30 ألفاً في أستراليا». وأشارت إلى أن عملية السحب تشمل طرز عدة، لاسيما تلك المشتقة من علامة لكزس، وهي: «آر إكس 330»، و«جي أس300»، و«آي أس 250»، و«آي أس 350».

أما الطرز التي تحمل علامة «تويوتا»، فهما «أفالون»، و«ريز»، والشاحنة الصغيرة «ألفارد»، وسيارة الدفع الرباعية «هايلاندر».

وأوضحت «تويوتا» أن «كمية ضئيلة من سائل الفرامل يمكن أن تتسرب ببطء، ما يؤدي إلى إشعال الضوء الذي يشير إلى وجود خلل في النظام».

وقال المتحدث باسم الشركة إنه «في أسوأ الحالات يمكن حدوث تراجع طفيف في فعالية الفرامل»، مشيراً إلى أنه لم يسجل وقوع أي حادث مروري ناجم عن هذه المشكلة.

تويتر