بورشه تقدم «حزمة القوة» على سيارتها «باناميرا»

العجلات من قياس 20 بوصة تأتي ضمن التجهيزات الاختيارية. من المصدر

تسعى شركة بورشه العالمية إلى حزمة جديدة من الأنظمة على سيارتها «بورشه باناميرا» التي تسمى «حزمة القوة»، والتي سترفع قدرة محركها الحصانية بمقدار 40 حصاناً، لتصل القوة الإجمالية لمحرك السيارة الجديدة إلى 540 حصاناً، كما ستعزز حزمة التعديلات الجديدة الطابع الرياضي لهذه السيارة الفاخرة، وذلك من خلال عجلات رياضية جديدة من قياس 20 بوصة.

وتتمحور أبرز عناصر «حزمة القوة» في «باناميرا توربو» حول شاحني توربو جديدين، بعجلات توربين من التيتانيوم والألمنيوم. كما جرى تعديل برنامج التحكم بعمليات المحرك، لتكون النتيجة تحسناً إضافياً باستجابة المحرك، مع ارتفاع عزم الدوران إلى 750 نيوتن/متر. أما عند اعتماد إعداد «التعزيز الإضافي» الذي تحصل عليه في حُزمة «سبورت كرونو» التي تتوافر من المصنع كجزء من «رُزمة القوة» الخاصة بسيارة «باناميرا توربو» فإن عزم الدوران الأقصى للمحرك يصل إلى 800 نيوتن/متر، كما تستطيع «باناميرا توربو» باعتمادها خيار «سبورت بلاس» التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة بغضون 3.9 ثوانٍ، أي أسرع من نسخة توربو «العادية» بمقدار 0.1 ثانية.

أما بالنسبة إلى السرعة القصوى، فارتفعت من 303 إلى 305 كلم/ساعة، وعلى الرغم من تحسن الأداء على صعيد القوة والعزم، فإن جملة التعديلات الجديدة قامت بتحسين كفاءة استهلاك الوقود «وفقاً لشروط دورة القيادة الأوروبية». والجدير بالذكر أن «حزمة القوة» التي تندرج ضمن تجهيزات «بورشه إكسكلوسيف» الاختيارية، ستتوافر بدءاً من 14735 دولاراً أميركياً (54077 درهماً إماراتياً).

كما ستقدم «بورشه تي إكويبمنت» ضمن باقة «حزمة القوة» هذه، كتجهيز اختياري يمكن اعتماده بعد شراء السيارة بدءاً من نوفمبر .2010

أما بالنسبة إلى «حزمة التصميم الرياضي» الجديدة، فتتيح لعملاء «باناميرا» إضفاء لمستهم الشخصية على تصميم سيارتهم. وتتضمن الحزمة طلاءً خارجياً للمقدمة مع مداخل هواء شبكية أعرض سوداء، بالإضافة إلى عاكس هواء خلفي قياسي أسفل الجسم مطلي بلون السيارة الخارجي مع ناشر هواء خلفي، وستتوافر في أسواق الخليج بدءاً من أكتوبر المقبل.

ولضمان أداء رياضي مميز بتصميم معزز وديناميكية قيادة أفضل، تطلّ الميزة الثالثة في نطاق التجهيزات الاختيارية الإضافية لسيارة «باناميرا» المتمثلة في عجلاتها الرياضية الجديدة قياس 20 بوصة. وهي مصنوعة من خليط معادن خفيف الوزن، وتتوافر بتصميم متعدد القضبان ويبلغ عرضها 9.5 بوصات في المحور الأمامي و11.5 بوصة في المحور الخلفي، إذ تعطي العجلات الجديدة مساحة احتكاك أكبر للإطارات مع الطريق، وتتوافر هذه العجلات من «بورشه إكسكلوسيف» إمّا بلون «فضي معدني جي تي» أو أسود أو بلون السيارة، وبسعر يبدأ من 1087 دولاراً أميركياً (3990 درهماً إماراتياً). كما يمكن الحصول على العجلات من «بورشه تي إكويبمنت» بلون «فضي معدني جي تي» أو أسود، كتجهيز يمكن اعتماده بعد شراء السيارة.

 

طباعة