«أستون مارتن» تقدّم«V8 Vantage N420»رياضية الأداء

استخدام ألياف الكربون أسهم في إنقاص وزن السيارة 27 كغم. من المصدر

كشفت شركة «أستون مارتن» النقاب عن طراز خاص جديد مستوحى من رياضة سباقات السيارات، ألا وهو الطراز V8 Vantage N420 الذي يضيف أبعاداً جديدة للأداء الرياضي والقدرات الديناميكية لطرز V8 Vantage، وذلك باعتبار هذه السيارة خليفة الطراز الخاص V8 Vantage N400 لعام ،2007 إذ تعتمد على التجهيزات القياسية للطراز V8 Vantage.

وتم تزويد الطراز الجديد بمحرك من سعة 4.7 لترات، تنتج عنه قوة ميكانيكية تبلغ بقوة 420 حصاناً، ما يجعل هذه السيارة قادرة على بلوغ سرعة قصوى تصل إلى نحو 290 كم/ساعة، ويتوافر طرازا كوبيه ورودستر من السيارة بناقل حركة يدوي سداسي السرعات، أو ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي Sportshift تجهيزاً اختيارياً.

واستوحت الشركة فكرة الطراز Vantage N420 من خبراتها في عالم سباقات التحمل لمدة 24 ساعة، وتتميز التجهيزات القياسية المتنوعة وبعض التجهيزات الاختيارية لطراز 2011 من هذه السيارة بالفخامة وقوة الأداء، وذلك من خلال إنقاص الوزن العام للسيارة بمقدار 27 كيلوغراماً عن الطراز السباق بفضل استخدام ألياف الكربون الصلب في أجزاء عديدة من هيكل هذه السيارة.

ويدمج تصميم هيكل السيارة عتبات الأبواب العريضة مع الفاصل المصنوع من ألياف الكربون، والعوارض الطولية الجانبية وناشر الهواء الخلفي المتعدد الشفرات، وتكتمل اللوحة بعجلات الألمنيوم المخروطة بالألماس والمكونة من 10 شفرات عريضة.

أما المقصورة الداخلية فيأتي لوح القيادة الأمامي بصورته الرياضية والمصنوع من الغرافيت، مع عجلة قيادة ومقاعد رياضية مكسوة بجلد الكانترا الفاخر، كما دمغت كلمة N420 على عتبات الأبواب والمقاعد الخفيفة والمصنوعة من ألياف الكربون، التي تتميز بتطريز ''Race Track'' كما هو الحال في الطراز V12 Vantage, .

ولم يخف على الصانع البريطاني تزويد السيارة بتقنيات الـبلوتوث، ومثبت للسرعة ونظام المساعدة على عمليات الرجوع إلى الخلف، وذلك كتجهيزات قياسية في الطراز الجديد.

فيما تشتمل التجهيزات الرياضية الاختيارية من الطراز N420 على نوابض وماصات صدمات معدلة وقضبان للحماية عند الانقلاب، وذلك من أجل أداء أكثر استجابة وديناميكية، مع الإبقاء على الثبات الفائق والتوازن والقدرة على قطع المسافات الطويلة.

وأخيراً، فإن الطراز مزود بنظام عادم رياضي جديد يحدث صوتاً مميزاً.

يشار إلى أن السيارة دخلت مراحل الانتاج التجاري على أن يتم تسليم الدفعة الأولى منها منتصف الشهر المقبل.

طباعة