«ميرسك» تضيف مسار شحن يربط الشارقة بشرق إفريقيا

ميناء الشارقة استقبل باخرة «ميرسك» الأسبوع الماضي . من المصدر

أضافت شركة ميرسك العالمية مساراً جديداً لخدمة «ماسيكا إكسبريس»، التي تربط شرق إفريقيا بمنطقة الخليج، بإطلاق خدمة أسبوعية عبر مرسى الحاويات في ميناء الشارقة.

وقالت شركة غلفتينر لإدارة الموانئ، التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، إن المسار الجديد الذي يربط ميناء الشارقة بموانئ دار السلام ومومباسا في افريقيا، منح خيارات إضافية لأعداد كبيرة من المُصدرين والمستوردين في المنطقة، لافتة إلى استقبال الميناء لباخرة شركة ميرسك «إي.آر.لوبيك»، التي تبلغ حمولتها 2500 حاوية نمطية، الأسبوع الماضي.

وأضافت في بيان صدر منها، أمس، أن موانئ الشارقة وخورفكان تواصل تقديم مستويات أداء متميزة، بفضل إكمال مشروعات التوسعة عام ،2009 على الرغم من تأثر المنطقة بالركود الاقتصادي العالمي، مؤكدة أن مراسي الحاويات في موانئ الشارقة باتت خياراً مفضلاً لأعداد متزايدة من مُرسلي ومستلمي البضائع في الشارقة، ودبي، والإمارات الشمالية.

وقال مدير مرسى الحاويات في ميناء الشارقة، باول هينسي، إن «مرسى الحاويات يرتبط بعلاقات صداقة طويلة الأمد مع (ميرسك) وشريكتها (سافمارين)، ويسرنا تدشين خدمة (ماسيكا إكسبريس) في ميناء الشارقة، التي تعكس الثقة التي نحظى بها لدى هذه الشركات، كما تؤكد على تنامي حجم حركة البضائع من وإلى شرق إفريقيا».

يذكر ان دور «غلفتينر»، الرئيس تمركز في إدارة وتشغيل مراسي الحاويات في ميناء خالد، وميناء خورفكان، نيابة عن سلطة موانئ الشارقة.

تويتر