‏‏

‏أولى رحلات «الطيران العُماني» تصل إلى مطار العين‏

‏دشنت شركة الطيران العُماني أولى رحلاتها الجوية إلى مطار العين الدولي أمس، معلنة تسيير رحلات جوية يومية بين مدينة العين، والعاصمة العُمانية مسقط.

وأكدت شركة أبوظبي للمطارات «أداك» في بيان لها، أن «الخط المباشر الجديد إلى مدينة العين، سيوفر مزيداً من خيارات السفر، ومرونة أكبر للمقيمين في أبوظبي والإمارات الأخرى».

وقال المدير العام لمطار العين الدولي، فارس المزروعي، إن «الشركة تلتزم بخدمة المجتمعات المحلية»، لافتاً إلى أن إطلاق رحلات (مسقط - العين) دلالة واضحة على تلبية تلك المتطلبات. وتوقعت «أداك» تنامي الطلب على الخدمات من وإلى مدينة العين خلال السنوات المقبلة، في الوقت الذي تواصل الترويج للمطار واستقطاب شركات طيران جديدة.

يذكر أن شركة الطيران العُماني تسير حالياً 21 رحلة جوية مباشرة أسبوعياً بين مسقط وأبوظبي انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي.

يشار إلى أن مدينة العين مشمولة ضمن خطة حكومة أبوظبي لتطوير الحركة السياحية في أنحاء الإمارة، وتعد المدينة مركزاً مهماً للأعمال، وستلعب دوراً رئيساً في النمو المتوقع لقطاع صناعة الطيران في المنطقة خلال السنوات المقبلة، حيث سبق لـ«أداك»، بصفتها الشركة المشغلة والمالكة لمطار العين الدولي أن أعلنت عن مشروع مجمع العين لصناعة الطيران خلال معرض باريس الدولي للطيران للعام الماضي.

 

طباعة