‏‏

‏كلية دبي العقارية تحصل على اعتماد جودة التعليم العقاري ‏

كلية دبي العقارية ذراع تعليمية لدائرة أراضي وأملاك دبي. تصوير: لؤي أبوهيكل

‏‏حصلت كلية دبي العقارية، الذراع التعليمية لدائرة أراضي وأملاك دبي أخيراً، على اعتراف عالمي باعتماد جودة التعليم العقاري، من قبل منظمة قوانين التراخيص العقارية العالمية «اريلو»، التي تشمل منظمين عقاريين عالميين، ومقرها الولايات المتحدة.

وتعد «اريلو»، الأكثر شمولاً وتأثيراً في رابطة العقارات التنظيمية في العالم، وتضم أعضاء من المنظمين الحكوميين من الولايات المتحدة، وأميركا الجنوبية، والكاريبي، وآسيا، وأستراليا، وأوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، إضافة إلى دبي، العضو المنتسب الجديد.

وقال مدير كلية دبي العقارية، محمود البرعي، إن «اعتماد (اريلو) يكتسب أهمية خاصة، ليس فقط بالنسبة لدائرة أراضي وأملاك دبي وحدها، بل لدبي بأكملها»، مشيراً إلى أن «هذا الاعتراف العالمي الجديد بجودة التعليم العقاري، هو انجاز جديد لسوق دبي العقارية، ولمؤسسة التنظيم العقاري، وطريقة تنظيمها لسوق دبي العقارية في فترة قياسية، تعكس حرص المؤسسة والدائرة على رفع مستوى المهنية في السوق التي لن تكون إلا مكاناً للمهنية والأخلاقية».

وأكد أن «المؤسسة تسعى إلى ترسيخ بنية تحتية قوية للعقار، تشمل بناء العاملين في السوق، إضافة إلى توفير بيئة معلومات، وشفافية عقارية تجذب الاستثمار، وتقلل من مخاطر الاستثمار العقاري».

من جهته، قال رئيس منظمة قوانين التراخيص العقارية العالمية «اريلو»، جيري ايسوم، إن «الاعتراف العالمي الذي منحته المنظمة لكلية دبي العقارية، يأتي لالتزامها بالمعايير الدولية للتعليم العقاري، وتعد المواد والمناهج التعليمية التي تدرس في الكلية، مادة عالمية تفي بالمعايير العالمية، وتنافس التعليم العقاري في الدول الأخرى»، لافتاً إلى أنه «تم الاعتراف بعد مراجعة محتوى المواد وطريقة التدريب، حيث إن الحصول على مثل هذا الاعتراف عملية معقدة وطويلة، تشترط جودة المادة المقدمة، وتوافقها مع المعايير العالمية».

 

تويتر