‏‏

‏«نيسان باترول» ..2010 قاهرة البر‏

تعديلات جذرية على «نيسان باترول» .2010 من المصدر

جسدت سيارة «نيسان باترول» الجديدة، ميزات ومواصفات الأسطورة «باترول» من حيث الارتقاء بهذه السيارة، إلى مستويات تفوق كل التوقعات، وبذلك بالاعتماد على مبدأ القوة المستبدة في تخطي المسارات الرملية، والصحراوية والوعرة.

وقد استطاع «باترول الجديد» من أن يرسي معايير جديدة في عالم الدفع الرباعي، وذلك بلمسة واحدة فقط من تعديل وضعية الدفع الرباعي المتغيّر بين «الرمال - الطرق العادية - الصخور والثلوج». كما أصبح بإمكان السائق اختبار مستويات غير مسبوقة من الرشاقة والتحكم الرياضي مع نظام تعليق مستقل مرتبط بنظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل، والذي يعتبر الطرح الأول من نوعه عالمياً. وعندما ينطلق السائق بـ«باترول» الجديد، فإنه سوف يشعر بالتميز والثقة في الأوقات كافة ومختلف الظروف، فوق الدروب الوعرة التي تحتاج لقدرات استثنائية أو في شوارع المدينة مع إطلالة مهيبة وعصرية.

ويمتاز محرك الـ«باترول» ذو الاسطوانات الثماني، من سعة 5.6 لترات، بأنه الأقوى في فئته، بقوة تعادل 400 حصان عند معدل دوران محرك يبلغ 5800 دورة/دقيقة، وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن/متر عند معدل دوران محرك يبلغ 4000 دورة/دقيقة، الأمر الذي يجعل من «نيسان باترول» السيارة الأقوى والأسرع في فئة سيارات الدفع الرباعي لفئتها، فيما يقابلها من جهةٍ أخرى نسبة استهلاك وقود منخفضة إلى أقصى الحدود، مع تقليل انبعاثات مركبات الهدروكربون إلى الحدود الدنيا. كما تتميز «باترول» على صعيد التغيرات الجذرية على مستوى الهيكل الخارجي بفضل المقدمة ذات الشخصية القوية، وأيضاً تصميم المؤخرة الديناميكي، والحجم الهائل مع عجلات مقاس 20 بوصة من الألمنيوم وفتحات التهوية الجانبية الجديدة. أما المقصورة الفاخرة ذات لمسات الخشب والكروم، المتناغمة مع الجلد ثنائي الدرزات للمقاعد والمقود، ولوحة التجهيزات الكبيرة والتي تضمن لمستخدمي هذه السيارة رحلات فارهة من الدرجة الأولى. حيث تعتبر المقصورة الداخلية لـ«نيسان باترول» المقصورة الأكبر في فئتها، كما تتسم الصفوف الثلاثة داخل المقصورة بأفخم مقاعد على الإطلاق في فئة سيارات الثمانية ركاب، فضلاً عن وجود وسائد كبيرة لمزيد من الراحة، ونظام تحكم بالمناخ عند المقاعد الأمامية. أما الرحابة السخية لمقاعد الصف الثاني، فتعكس أجواء الرحلات الفاخرة في الطائرات الخاصة، وذلك بفضل وجود نظام تكييف هوائي يعد الأفضل ضمن فئة سيارة الثمانية ركاب، كما تمتاز «باترول» بأنها أول من يستخدم الفتحات الستارية في العالم، مع نظام أوتوماتيكي للتحكم بالحرارة ثنائي المناطق لتبريد المقصورة بصورة سريعة وفعالة.

وعن سياسة الشركة العربية للسيارات «نيسان» والمتعلقة بسعر هذه السيارة، فقد وضعت الشركة استراتيجية فعالة لتسويق هذه السيارة، والتي يبدأ سعرها من 180 ألف درهم وصولاً إلى 270 ألف درهم.

 

تويتر