«الإمارات دبي الوطني» أشهر علامة تجارية بنكية في المنطقة

«الإمارات دبي الوطني» احتل المرتبة 142 عالمياً.               الإمارات اليوم

وضعت مجلة «ذا بانكر»، المتخصصة في تصنيفات البنوك العالمية، بنك الإمارات دبي الوطني في المرتبة الأولى عربياً، بصفته أشهر علامة تجارية بين بنوك المنطقة.

وذكرت المجلة أن «البنك يُعد أكبر مصرف عربي من حيث الموجودات، فضلاً عن حصوله على تصنيف ائتماني».

واحتل البنك المرتبة 142 عالمياً، متقدماً على مصرف الراجحي السعودي، الذي جاء في المرتبة الثانية عربياً، و149 عالمياً بفارق 16 مرتبة عن العام الماضي.

وحل بنك أبوظبي الوطني في المرتبة الثالثة عربياً، و165 عالمياً، متقدماً بنحو 43 مرتبة، مقارنة بترتيب العام الماضي، كما جاء بنك الخليج الأول في المرتبة السابعة عربياً، و217 عالمياً متقدما 57 مركزاً، فيما جاء بنك المشرق في المرتبة الـ13 عربياً، و279 عالمياً، متراجعاً بنحو 90 مركزاً، تلاه بنك دبي الإسلامي، متراجعا بمقدار 47 مركزاً عالمياً، ليحتل المرتبة ،293 وأخيرا بنك أبوظبي الإسلامي ليحل في المرتبة الـ 16 عربياً، و347 عالمياً.

وتخلى بيت التمويل الكويتي (بيتك)، عن صدارة البنوك العربية في القائمة، بتراجعه للمرتبة ،165 مقارنة بالمرتبة 135 العام الماضي، فيما تقدم بنك الكويت الوطني بنحو 27 مركزاً، ليحتل المرتبة الخامسة عربياً، و177 عالمياً، وجاء 31 بنكاً عربياً ضمن قائمة أشهر 500 علامـة تجاريـة للبنوك.

وحافظ بنك «إتش.إس.بي.سي» البريطاني على مكانته، أشهر علامة تجارية في العالم، كما حافظ «بانك أوف أميركا» على المرتبة الثانية، وجاء بنك «سانتاندير» الاسباني في المرتبة الثالثة، فيمـا حـل رابعاً بنك «ويلز فارجو» الأميركي، وتقدم «سيتي بنك» الأميركي مرتبتين، ليحل في المرتبة الخامسة، تلاه بنك «باريبا» الفرنسي سادساً، في حين قفز بنك «غولدمان ساكس» الأميركي الأكثر تقدماً من بين البنوك الكبيرة، نحو 10 مراتب إلى المرتبة السابعة.

وتعد مجلة « ذا بانكر» مرجعاً مهماً في تصنيفات البنوك العالمية من خلال نشرتها السنوية لأشهر 500 علامة تجارية بين البنوك العالمية.

طباعة