الهند توافق على زيادة رحلات شركات الطيران الإماراتية قريباً

أكد وزير الدولة الهندي لشؤون الطيران المدني، برافيول باتيل، أن «الطلبات التي قدمتها بعض شركات الطيران الإماراتية للعمل على محطات الهند، ستنال الموافقة خلال الفترة القريبة المقبلة».

وكانت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية، بحثت خلال زيارتها للهند أمس، مع الوزير الهندي، إمكانية الإسراع في تنفيذ طلبات بعض شركات الطيران الإماراتية بتسيير رحلات جوية بين الإمارات والهند.

وأوضحت القاسمي أن «تعزيز حركة الطيران الثنائي بين الإمارات والهند، يسهم في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية والسياحية»، مؤكدة أن «النشاط التجاري والاستثماري المكثف بين البلدين، يتطلب زيادة الرحلات الجوية». وأشارت إلى أن «عدد الرحلات الجوية بين الإمارات والهند يصل حالياً إلى نحو 275 رحلة أسبوعية تشمل مختلف المدن في الدولتين، بما يدل على أن الحركة الجوية بين البلدين تستحوذ على الجزء الأكبر من الحركة الجوية بين دول الخليج العربي والهند».

إلى ذلك، أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي خلال لقائها وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، الدكتور شاي تارور، حرص الإمارات على تعزيز العلاقات التجارية مع الهند في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن «زيارتها الحالية للهند تشمل جولة ترويجية حول الفرص الاستثمارية في الإمارات، وتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين». وأوضحت أن «الإمارات تعد الشريك التجاري الأول للهند على مستوى الدول العربية، فيما تُعد الهند الشريك التجاري الأول للإمارات، إذ تشكل تجارتها غير النفطية مع الهند نحو 15٪ من إجمالي التجارة الخارجية للدولة، التي بلغت أكثر من 32 مليار دولار عام 2008».

طباعة