«أدكو» تعتزم زيادة إنتاج النفط إلى 1.8 مليون برميل يومياً بحلول 2017

الطاقة الإنتاجية الحالية لـ«أدكو» 1.4 مليون برميل يومياً. أرشيفية

قال مسؤول في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو»، أمس، إن الشركة تعتزم زيادة الطاقة الإنتاجية من حقول النفط البرية إلى 1.8 مليون برميل يومياً بحلول عام .2017

وقال مدير عام الشركة، عبدالمنعم سيف الكندي، للصحافيين إن شركته تعتزم تطوير حقولها الهامشية للمساعدة في تحقيق هذا الهدف. وأضاف أن «الشركة تمتلك ما بين 10 و12 حقلاً هامشياً في محفظتها للحقول غير المستغلة بالكامل». وأوضح الكندي أن «الطاقة الإنتاجية الحالية لـ(أدكو)، التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، تبلغ 1.4 مليون برميل من النفط يومياً، و45 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً».

وتابع أن «الشركة سترفع طاقتها الإنتاجية بمقدار 225 ألف برميل يومياً في ،2012 وتوقّع رفع الطاقة الإنتاجية إلى 175 ألف برميل إضافية يومياً بحلول عام 2017». ويأتي النمو في العمليات البرية في إطار خطة أوسع نطاقاً وضعتها الإمارات لتعزيز إجمالي الطاقة الإنتاجية للنفط إلى نحو 3.5 مليون برميل يومياً في 2018 من نحو 2.8 مليون برميل حالياً. وتعتزم الإمارات، ثالث أكبر مصدر للنفط في العالم، تعزيز إنتاج الغاز من حقولها البحرية بمليار قدم مكعبة يومياً بحلول .2013 وتمتلك الإمارات خامس أكبر احتياطات من الغاز في العالم، لكنها لا تتمكن من تلبية الطلب المحلي المتزايد لمحطات الكهرباء والصناعات. وتعتمد الإمارات على واردات الغاز من قطر لتغذية محطات الطاقة الكهربائية وتلبية حاجات الصناعة.

طباعة