منتجع «جزر الصحراء» ضمن لائحة أفضل فنادق العالم

اختارت مجلة «كوندي ناست ترافيلر»، المتخصصة في قطاع السفر والسياحة، «منتجع وسبا جزر الصحراء»، في جزيرة صير بني ياس، الذي تملكه شركة التطوير والاستثمار السياحي، وللمرة الثانية على التوالي، واحداً من أفضل ثلاثة فنادق فقط في إفريقيا والشرق الأوسط، والمحيط الهندي من حيث الموقع، حيث تم إدراج المنتجع في اللائحة الذهبية لعام .2010 وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار والتطوير السياحي، لي تيبلر، إن «حصول المنتجع على لقبين مرموقين من أبرز مجلات السفر العالمية، يأتي بمثابة شهادة واضحة على إنجازاتنا».

يشار إلى أنّ المنتجع الذي يبعد مسافة 250 كيلومتراً جنوب غرب أبوظبي، استقطب أكثر من 25 ألف زائر من أنحاء العالم في عامه الأول. وتضم الجزيرة ملايين الأشجار والنباتات، ومجموعة واسعة من فصائل الطيور والأحياء البحرية المختلفة، كما تضم المتنزه العربي للحياة البرية، الذي يؤوي 23 فصيلة من الحيوانات البرية.

ويجري العمل حالياً على مزيد من مشروعات التطوير في جزيرة صير بني ياس، بما فيها إنشاء فندقين جديدين على طراز النزل، ومركز للغوص والرياضات البحرية، ومركز للمؤتمرات، وآخر للفروسية من المقرر افتتاحها العام الجاري، كما سيتم افتتاح فندقين جديدين العام المقبل.

يذكر أن «كوندي ناست ترافيلر»، تعتمد في إعداد لائحتها الذهبية لأفضل فنادق العالم، على تصويت محرّريها وقرّائها من خبراء السفر على ستة معايير، هي الخدمة والموقع والطعام والغرف ومرافق الاستجمام، فضلاً عن الجوّ العام والتصميم.

وضمت اللائحة الذهبية الجديدة لهذا العام 108 فنادق من أنحاء العالم.

طباعة