«اتصالات» تتيح احتساب كُلفة الاتصال على متلقي المكالمة

«اتصالات» أتاحت 3 قوائم للتعامل مع الاتصالات الواردة عن طريق هذه الخدمة.     الإمارات اليوم

أطلقت مؤسسة الامارات للاتصالات «اتصالات» خدمة جديدة تمكّن مستخدمي الخدمات الهاتفية من إجراء مكالمات صادرة للهواتف المتحركة تحتسب كلفتها على حساب متلقي المكالمة، وتتوافر هذه الخدمة من دون رسوم اشتراك لجميع مستخدمي شبكة «اتصالات»، ومن دون الحاجـة لإجـراء أية إعـدادات إضافيـة أو تسجيل.

وبحسب بيان للشركة، فإنه يمكن استخدام هذه الخدمة للاتصال بأي هاتف متحرك ضمن شبكة «اتصالات» فقط، ويمكن إجراء تلك المكالمات من أي هاتف تابع لها، بغض النظر عما إذا كان متحركاً أو ثابتاً أو عمومياً، وتحتسب كلفة تلك المكالمات حسب التعرفة المحلية على حساب متلقي المكالمة فقط في حال وافق على استقبالها، إذ يسمع متلقي الاتصال رسالة صوتية تخبره بورود المكالمة، ليقرر بعد ذلك قبولها أو رفضها.

وتتميز الخدمة بسهولة الاستخدام، إذ يمكن إجراء مكالمة باستخدام الهاتف المتحرك على حساب المتلقي من خلال الضغط على #132❊ متبوعاً بالرقم المراد الاتصال به ثم إشارة المربع (#) ثم زر الاتصال، وفي ما يتعلق بالهاتف الثابت والهواتف العمومية فيمكن إجراء مكالمة على حساب المتلقي من خلال الاتصال بالرقم 132 واتباع التعليمات الصوتية.

وقال البيان «تساعد هذه الخدمة عملاء (اتصالات) على التواصل مع عملاء آخرين في حال انتهاء الرصيد، أو نسيان الهاتف المتحرك، أو عدم توافر خدمة الاتصال بالصفر من الهواتف الثابتة».

وقال النائب الأول للرئيس ـ التسويق في «اتصالات»، خليفة الشامسي، «يأتي طرح خدمة (اتصالات كولكت كول) لأول مرة في الدولة بهدف توفير مزيد من أساليب التواصل بين المشتركين، فضلاً عن توفير طريقة جديدة للتواصل العائلي، إذ يمكن لأفراد الأسرة الاتصال بذويهم من دون تحمل رسوم المكالمة». وأشار إلى أن «هذه الخدمة جاءت استجابة لرغبات قطاع عريض من المشتركين الذين أبدوا رغبتهم في الحصـول عليها».

وأوضح أن «(اتصالات) وفّرت خيارات عدة تمكّن كل المشتركين من إدارة هذه الخدمة والتحكم في استقبال المكالمات بطريقة سهلة، وذلك من خلال تخصيص ثلاث قوائم عن طريق الاتصال بالرقم 132 أو #132❊ أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة، إذ يمكن من خلالها تخصيص ثلاثة أنواع من القوائم، أولها القائمة البيضاء التي تتيح قبول المكالمات الواردة ـ حسب هذه الخدمة ـ من الأرقام المدرجة بها تلقائياً، وثانيها القائمة المحظورة التي يتم من خلالها رفض المكالمات الواردة ـ حسب هذه الخدمة ـ من الأرقام المدرجة بها تلقائياً، وأخيراً القائمة المحظورة باستثناء القائمة البيضاء، إذ يتم حجب جميع المكالمات ـ المعتمدة على هذه الخدمة ـ باستثناء الأرقام التي تدرج تحت القائمة البيضاء.

ويمكن إجراء عدد لا محدود من المكالمات حسب الخدمة، إلا أنه في حالة تم رفض طلب المتصل من قبل الطرف المتلقي أكثر من ثلاث مرات في اليوم، فإن إمكانية الاتصال كمكالمة تحتسب على الطرف الآخر بتلك الجهة ستتوقف عن المتصل لمدة 24 ساعة.

طباعة