«الأردن دبي الإسلامي» يُطلق عمليّاته

أعلن بنك دبي الإسلامي، في بيان له أمس، عن إطلاق عمليات بنك الأردن دبي الإسلامي، التابع له والذي يتخذ من العاصمة الأردنية، عمّان، مقراً رئيساً.

ويركز «الأردن دبي الإسلامي» على تقديم المنتجات والحلول المصرفية الإسلامية المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء من الشركات والأفراد، كما يسعى البنك إلى إنشاء نظام من الحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في البيئة الاقتصادية الحديثة، وتحفيز الطلب على هذه الخدمات في السوق الأردنية.

كما سيتبع إطلاق أول فرع للبنك في عمان، عملية توسع سريعة في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك افتتاح 10 فروع بحلول نهاية العام الجاري، وسيتم دعم عملية التوسع التدريجي لشبكة فروع البنك بمجموعة مبتكرة من المنتجات المالية الإسلامية، التي سيتم إطلاقها تماشياً مع استراتيجية البنك الشاملة للمنتجات المصرفية.

ويأتي إطلاق عمليات «الأردن دبي الإسلامي» ليمثل خطوة مهمة في مسيرة «دبي الإسلامي» وخططه لتعزيز وجوده وانتشاره على الصعيد العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي، عبدالله الهاملي: «سيقدم (الأردن دبي الإسلامي) مجموعة كاملة من المنتجات وخدمات العملاء المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء المملكة».

وأضاف «يأتي إطلاق البنك جزءاً من استراتيجيتنا للنمو والتوسع الدولي، ويعتزم البنك رصد الفرص المتاحة للتوسع في عدد من الأسواق التي تفتقر إلى الخدمات المصرفية الإسلامية».

وأصبح «الأردن دبي الإسلامي» شركة مساهمة عامة برأسمال 70 مليون دولار، وذلك عقب تحويل بنك الإنماء الصناعي إلى مؤسسة مالية إسلامية، وتم إعادة إطلاق بنك الإنماء الصناعي تحت مسمى بنك الأردن دبي الإسلامي بعد الانتهاء من الاكتتاب الخاص بـ26 مليون سهم.

ويمتلك كل من بنك دبي الإسلامي وشركة الأردن دبي كابيتال مجتمعين نسبة 52٪ من رأسمال بنك الأردن دبي الإسلامي، وسيدير «دبي الإسلامي» عملية تحويل وإعادة هيكلة عمليات البنك الجديد.

يذكر أن شركة «الأردن دبي كابيتال» تأسست عام ،2005 وتدير أصولاً تفوق 1.5 مليار دولار، حيث تمتلك استثمارات متنوعة من خلال شراكات في القطاعين العام والخاص في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتمويل والتطوير العقاري.

طباعة