«سماكوم» الـ 12 عالمياً بين أفضل المحطات الأرضية للبث الفضائي

احتلت محطة «سماكوم»، التابعة لـ«دو»، المرتبة 12 ضمن قائمة أهم 20 مزوداً للبث الفضائي في العالم، التي تمنحها الهيئة العالمية لمحطات البث سنوياً بناءً على عوائد الشركات، ويأتي الفوز تقديراً لجهود الشركة في تطوير خدماتها للبث الفضائي وتوسيع مجال وصولها الجغرافي ونموها المستمر ومستوى رضا العملاء، بحسب بيان صادر عن «دو».

ويشكّل موقع دبي (خط طول 55.28 شرقاً وخط عرض 25.22 شمالاً) موقعاً نموذجياً لنطاق تغطية الأقمار الصناعية بالنسبة لأوروبا وإفريقيا وشبه القارة الهندية حتى الدول الآسيوية المطلة على المحيط الهادئ، وتستفيد من هذا الموقع الاستراتيجي وحدة البث (سماكوم) التي تديرها وتشغلها «دو» بالكامل.

وتصنف «سماكوم» بأنها أكبر محطة أرضية للبث الفضائي في المنطقة، حيث تبث أكثر من 170 قناة فضائية تلفزيونية إلى عدد من الأقمار الاصطناعية، وتوفر خدمات البث التلفزيوني المتكاملة.

وتبث عبر وحدة البث الفضائي (سماكوم) العديد من الشركات العملاقة في مجال البث التلفزيوني الفضائي في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا، حيث تضم قنوات فضائية كبرى مثل، أبوظبي ودبي، إم بي سي، العربية، المجد، كوريا العالمية (أريرانغ)، سي إن بي سي العربية، إن دي تي في، نيكولوديوم العربية، إم بي سي (الفارسية)، برايم سبورتس، رويترز، شوتايم، بالإضافة إلى زي تي في. وتخدم الهيئة العالمية لمحطات البث قطاعاً يبلغ حجمه 13 مليار دولار، ويضم القطاع العالمي للاتصالات عن طريق الأقمار الاصطناعية، الذي ينتج عنه قرابة 15٪ من الأرباح العالمية لقطاع الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.
طباعة