«الاتحـاد» تستوّرد دواجن ولحـوماً برازيلية بأسعار تقل 10٪

الجمعية تدرس مبادرة شاملة لخفض الأسعار بالتعاون مع وزارة الاقتصاد. تصوير: لؤي أبوهيكل

كشف نائب المدير العام في جمعية الاتحاد التعاونيـة في دبـي، إبراهيم عبدالله البحـر، عن أن «إدارة الجمعيـة تنفذ حالياً خططاً لخفض أسعار الدواجن المجمّدة بنسب تـراوح بين 10 و15٪ مقارنة بالأسعار المماثلة لتلك المنتجات في الأسواق المحلية».

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «إدارة الجمعية وقّعت عقود استيراد مع شركات مورّدة في البرازيل عبر بعثة تجارية، ومن المنتظر أن تسهم تلك العقود في تحقيق خفض أسعار الدواجن المجمّدة، إلى جانب اللحوم البرازيلية بنسبة 10٪ مقارنة بالأسعار الحالية في الأسواق»، مشيراً إلى أن «الجمعية تدرس حالياً مبادرة جديدة شاملة لخفض أسعار سلع غذائية عبر اتفاقية متوقع إتمامها مع وزارة الاقتصاد قريباً».

وأوضح أن «واردات اللحوم والدواجن الجديدة ستحمل شعار الجمعية، وستطرح أول شحناتها للبيع خلال شهرين»، لافتاً إلى أن «واردات الدواجن البرازيلية تأتي مكملة لشحنات الدجاج المجمّد التي يتم استيرادها من عُمان، والتي تحمل العلامة التجارية للجمعية ويتم بيعها حالياً بسعر مخفّض».

وأضاف البحر أن «استيراد الجمعية من أكثر من جهة يوجد وفرة كبيرة من تلك المنتجات في السوق، ويسهم في التصدي لأية محاولات لزيادة الأسعار من جانب المورّدين».

وأشار إلى أن «توقيع عقود الاستيراد من البرازيل تم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، وذلك بناءً على توجيهاتها بهذا الصدد والداعية إلى الاستيراد المباشر من الخارج من أجل خفض الأسعار».

وأوضح أن «إدارة الجمعية لديها خطط لاستيراد أكثر من 300 سلعة مختلفة سيتم طرحها بأسعار مخفّضة بنسب تراوح بين 20 و30٪ مقارنة بأسعار سلع مماثلة في مختلف أسواق الدولة».

ولفت البحر إلى «وجود خطط للتوسّع في زيادة عقود استيراد السلع بشكل مباشر من أكثر من دولة».
طباعة