«روتانا» تتوقع تعافي القطاع السياحي في دبي العام الجاري

«روتانا» تمتلك 11 فندقاً في دبي.         تصوير: كريغ سكار

أعلنت مجموعة فنادق روتانا، في بيان لها أمس، أن نسب الإشغال المتوقعة في فنادقها الـ11 العاملة في دبي خلال «مهرجان دبي للتسوق» للعام الجاري تصل إلى 100٪، مؤكدة كامل ثقتها بتعافي قطاع السياحة في الإمارة هذا العام، وأن دبي ستتصدر قائمة الوجهات السياحية في الشرق الأوسط خلال .2010

وقال المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في «روتانا دبي والإمارات الشمالية»، نعيم دركزللي، إن «جميع فنادق (روتانا) في دبي سترفع لافتة (كامل العدد) خلال فترة المهرجان»، مؤكداً أن «فنادق المجموعة البالغ عددها 11 بعدد غرف يزيد على 3300 غرفة شهدت زيادة كبيرة في الطلب أخيراً».

وأضاف أن «فنادق المجموعة شهدت حركة متزايدة في الحجوزات من قبل العديد من النزلاء القادمين إلى دبي بغرض الأعمال والسياحة، لاسيما أن هذه الفترة من السنة تعد من أهم الفترات لقطاع الفنادق لتزامنها مع العديد من المؤتمرات والأحداث المهمة». وبين أن «الإمارة باتت وجهة منافسة بعد الانخفاض الذي لامس أسعار الفنادق، وبفعل التنوّع الكبير للمنتج السياحي فيها». وأوضح دركزللي أن «تضافر جهود قطاعي التجزئة والفنادق في تقديم عروض مغرية لجميع زوار دبي في المهرجان، استجابة لمبادرة دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، سينصب على المدى الطويل في مصلحة الجميع، فضلاً عن دعمه مكانة دبي أمام الوجهات السياحية المنافسة في المنطقة عاماً بعد عام وزيادة ثقة زوّارها بها».

وأشار إلى أن «رضا الزوار والسياح عن العروض المقدمة سيصبح وسيلة إعلان وتسويق إضافية ومجانية للمهرجان ودبي على السواء، من خلال حديثهم عن العروض والفعاليات التي شاهدوها عندما يعودون إلى بلادهم، لاسيما أن هناك فكرة سائدة عند معظمهم بأن دبي من الوجهات المكلّفة».

وأضـاف أن «دبـي تمضي قـدماً في ترسيخ مكانتها كوجهـة رئيسـة للسياحـة والتسوّق». وأفاد بأن «عدد الفنادق التي تديرها (روتانا) في دبي من المقرر أن يرتفع إلى 13 فندقاً خلال الربـع الأول من العام الجاري، بإضافة 547 غرفة فندقيـة جديـدة تزامناً مـع افتتـاح (سنترو البرشا) و(أمواج روتانا)».

طباعة