إصدار 43.6 ألف رخصة تجارية في عجمان العام الماضي

أصدرت إدارة التراخيص التجارية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان خلال العام الماضي 43 ألفاً و682 رخصة تجارية موزعة على أنشطة مختلفة، منها 18 ألفاً و353 مهنية، و960 صناعية و23 ألفاً و223 تجارية، و814 استشارية، و220 صناعية محلية، و106 رخص بدايات. وأكد مساعد المدير العام للتراخيص التجارية، يحيى الريايسة، أن إدارة الرخص التجارية بالدائرة تشهد إقبالاً من المستثمرين الذين يجدون في الإمارة المكان الاستثماري الآمن، والموقع الاستراتيجي المتوسط بين الإمارات.

وتوقع أن يشهد العام الجاري زيادة في عدد إصدار الرخص التجارية، سواء في المركز الرئيس للدائرة أو مكاتبها الخارجية، بما في ذلك مركز خدمات الحميدية.

ونوه الريايسة إلى إقبال سيدات أعمال عجمان للحصول على رخص «بدايات» التي تمنحها إدارة الرخص للمواطنات من صاحبات المهن والأنشطة التجارية المختلفة واللواتي يعملن في بيوتهن، ولمدة ثلاث سنوات مجاناً للتسهيل عليهن وتحفيزهن للعمل والإنتاجية.

وحول ما تم إتلافه من سلع مقلدة أخيراً تم ضبطها بالإمارة، أكد مساعد المدير العام للتراخيص التجارية بالدائرة أن «الإدارة حذرت وتحذر من مثل هذه الممارسات السلبية»، مبيناً أن «الدائرة لن تتوانى عن مخالفة وتغريم أصحاب الرخص المخالفين لقانون الرخص التجارية، الذي يحظر ممارسة الغش التجاري بجميع أشكاله على أي نوع من السلع الاستهلاكية المتداولة في الأسواق». ولفت إلى أن «الغرامات على مثل هذه المخالفات تبدأ من 10 آلاف إلى 100 ألف درهم».
طباعة