محطات «إمارات» تستكمل التحوّل إلى «اللتر»

«إمارات» استكملت عملية التحوّل في أسبوعين. تصوير: عماد علاء الدين

استكملت مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، عمليات التحول من نظام الغالون إلى اللتر في كل محطات الخدمة التابعة لها في دبي والإمارات الشمالية، في مدة لم تتجاوز الأسبوعين من تاريخ بدء التحول الذي حدد في الأول من يناير الجاري.

وقال مدير مبيعات التجزئة، الدكتور ارحمة بن محمد الشامسي، إنه «على الرغم من المتطلبات التقنية والفنية واللوجستية اللازمة لإتمام عمليات التحويل، إلا أننا تمكنا من التغلب في وقت مبكر على الكثير من العقبات وتذليلها من خلال حشد الطاقات والإمكانات الضرورية»، مشيراً إلى أن «المهلة المحددة لإتمام عمليات التحويل التدريجي في كل محطات الوقود لمختلف شركات الوقود بالدولة هي أربعة أشهر، ما يوضح حجم الإنجاز الذي حققته (إمارات)».

وأضاف «حرصنا، منذ البداية، على أن تتم عمليات التحويل في مختلف محطاتنا بشكل سلس وبسلامة تامة، ووفق خطة محكمة ومنظمة، وتفادي أي إرباك قد تتسبب فيه العملية للموظفين والزبائن».

يشار إلى أن عمليات التحويل تأتي تنفيذاً لقراري مجلس الوزراء رقم (31) لعام ،2006 ورقم (270/3) لسنة ،2009 بشأن تحويل وحدة بيع الغازولين، واعتماد احتساب سعره على أساس وحدة اللتر بدلاً من الغالون، ابتداء من عام .2010

طباعة