عائشة الهاملي نائبة لرئيس لجنة النقل الجوي في «إيكاو»

الهاملي ممثلة الدولة لدى «إيكاو».               من المصدر

انتخبت ممثلة الإمارات في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» في كندا، الكابتن عائشة الهاملي، نائبةً لرئيس لجنة النقل الجوي التابعة لمجلس المنظمة، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة في الدورة الـ189 لمجلس المنظمة، التي عقدت أخيراً في مدينة مونتريال.

وتم اختيار الهاملي بالإجماع من قبل جميع الأعضاء، لما تتميز به من خبرة عميقة في مجال النقل الجوي، حيث شغلت منصب مدير النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات قبل توليها منصب ممثل الدولة لدى «إيكاو».

وتعد لجنة النقل الجوي من أهم اللجان التابعة لـ«إيكاو»، وهي اللجنة الوحيدة التي تتكون من جميع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس المنظمة البالغ عددها 190 دولة، فضلاً عن كونها إحدى اللجنتين التي صدر قرار تشكيلها من قبل معاهدة شيكاغو في عام 1944 ،لما تتمتع به من أهمية بالغة في مجال الطيران المدني الدولي.

وتشرف هذه اللجنة على جميع المسائل الاقتصادية المتعلقة بالطيران المدني الدولي بكل مجالاته، فضلاً عن متابعة أعمال الأمانة العامة للمنظمة، وخصوصاً قسم النقل الجوي، في وضع المقترحات اللازمة لقواعد وسياسات النقل الجوي العالمي ومتابعتها، ومن ثم تقديمها لمجلس المنظمة لاعتمادها في ملاحق معاهدة النقل الجوي الدولي.

وقال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي «يعد انتخاب الكابتن عائشة الهاملي نائبةً لرئيس لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي، دعماً لوجود الإمارات في منظمة (إيكاو)، وتفعيلاً لدورها كإحدى أهم دول العالم في مجال النقل الجوي الدولي وفي قطاع الطيران المدني بشكل عام».

طباعة