2.3 مليار دولار أرباح «إنتل» في الربع الأخير

عائدات «إنتل» ارتفعت إلى 10.6 مليارات دولار في الربع الرابع. غيتي

أعلنت شركة «إنتل كورب» عن زيادة كبيرة في أرباح الربع الرابع للعام الماضي، وقدمت تنبؤات مالية تتجاوز تنبؤات المحللين في «وول ستريت»، الأمر الذي عزز أسهم قطاع صناعة رقائق ذاكرة الحاسوب.

وقالت الشركة إن صافي أرباحها بلغ إجمالاً 2.3 مليار دولار، أو 40 سنتاً للسهم، في الأشهر الثلاثة التي انتهت في 26 من ديسمبر، ما يمثل زيادة كبيرة بلغت 875٪ مقارنة مع أرباح صافية قدرها 234 مليون دولار أو أربعة سنتات للسهم في الفترة المقابلة من العام السابق، حينما تكبدت الشركة شطباً لأصول بقيمة 1.1 مليار دولار يتصل أساساً باستثماراتها في «كلير واير كوربوريشن». وأضافت أن هامش أرباحها الإجمالي في الربع الرابع سجل مستوى قياسياً بنسبة بلغت 65٪، مبينة أن هامش الأرباح سيراوح ما بين 59٪ إلى 63٪ في الربع الجاري.

وارتفعت عائدات الشركة إلى 10.6 مليارات دولار من 8.2 مليارات دولار في الربع نفسه من العام السابق، متخطية تنبؤات «وول ستريت» بأن تصل العائدات إلى 10.2 مليارات دولار. وتتوقع «إنتل» أن تبلغ عائداتها للربع الجاري 9.7 مليارات دولار مضافاً إليها أو مطروحاً منها 400 مليون دولار، بينما يتوقع محللون في المتوسط أن تبلغ عائدات الربع الجاري 9.3 مليارات دولار.

طباعة