«هيئة الاتصالات» تحجز نطاق www.burjkhalifa.com

حجز النطاق حماية لحق القائمين على البرج. تصوير: لؤي أبوهيكل

أجرى المدير التنفيذي لشؤون التطوير التكنولوجي في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، محمد غياث، مداخلة خلال البرنامج الصباحي الذي تبثه إذاعة «دبي آي» على الهواء، والذي دار حول أحداث افتتاح المعلم المعماري برج خليفة، مساء أول من أمس، وتطرق لمحاولة القائمين على البرج الحصول على اسم النطاق (burjkhalifa.com) والذي لم يكن متوافراً، حيث أعلن غياث على الهواء بأن الهيئة حجزت اسم النطاق الوطني للدولة والخاص ببرج خليفة burjkhalifa.ae فور الإعلان عن تسمية البرج في حفل الافتتاح مساء أول من أمس.

وقامت الهيئة بهذه الخطوة، لحماية حق استخدام اسم النطاق من قبل القائمين على البرج والمفوضين رسمياً بهذا الاستحقاق، وحماية حقوق الملكية الفكرية لاسم النطاق، وحماية الاسم من الاستيلاء الإلكتروني والتسجيل المحظور للعلامات التجارية التي تخرق أحكام الإدارة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الهيئة لحماية نطاق المستويات العليا لرمز الدولة (.ae ccTLD) وتشجيع استخدام اسم النطاق الخاص بالإمارات، حيث تتولى الهيئة من خلال مبادرة إدارة أسماء نطاق الإنترنت (.aeDA) مسؤولية ضبط وتنفيذ جميع السياسات في ما يتعلق بتشغيل نطاق المستوى العلوي لرمز الدولة، بالإضافة إلى الإشراف على تشغيل نظام التسجيل.

ومهد نظام التسجيل العالي الجودة الذي أدارته إدارة أسماء نطاق الإنترنت، الطريق لسرعة تسجيل وتجديد اسم النطاق الوطني لدولة الإمارات .(ae)، فضلاً عن ذلك، اتخذت إدارة أسماء نطاق الإنترنت إجراءات مشددة لمواجهة الاستيلاء الإلكتروني والتسجيل المحظور للعلامات التجارية التي تخرق أحكام الإدارة. واتخذت إدارة أسماء نطاق الإنترنت من «خلي دارك عنوانك» شعاراً لها، وذلك لنشر الوعي حول اسم النطاق الوطني ولاستقطاب مالكين له على مستوى الدولة.

طباعة