أخبار الشركات

اكتشاف

أعلنت شركة «دانة غاز»، أول وأكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط تعمل في مجال الغاز الطبيعي، عن نجاحها في تحقيق تاسع اكتشاف للغاز في مصر في عام 2009 من البئر «أوركيد1»، إذ سبق الإعلان عن ثمانية اكتشافات للغاز في مصر على مدار العام الماضي.

وتقع البئر الجديدة في قطاع غرب المنزلة في إقليم دلتا النيل، وتبلغ طاقتها الإنتاجية عند الاختبار 12.6 مليون قدم مكعبة من الغاز الجاف يومياً، وتقوم «دانة غاز» حالياً بدراسة خيارات الإنتاج من بئر «أوركيد1» المستكشفة، وذلك بربط البئر بمنشآت معالجة الغاز التابعة للشركة في الوسطاني أو في جنوب المنزلة.

ويتراوح حجم المخزون القابل للتصرف من اكتشاف «أوركيد1» ما بين 10 و50 مليار قدم مكعبة من الغاز الجاف وفقاً للتقديرات الأولية وبانتظار تقييمات لاحقة للمخزون. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد العربيد «سنتابع حملة الاستكشاف جنبا إلى جنب مع العمل على تطوير الآبار المستكشفة، وذلك بهدف تنمية عملياتنا الإنتاجية في مصر».



هاتف ذهبي

أعلنت «سامسونج للإلكترونيات»، المتخصصة في مجال الهواتف النقالة، عن طرح الإصدار الذهبي من هاتف «آي8910 اتش دي».

ويتميز هذا الإصدار بتصميم جديد فاخر مرصع بالذهب، بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات الخاصة، كما أن شاشته تعمل باللمس.

ويجمع الإصدار الذهبي من الهاتف بين جودة الأداء والتصميم الأنيق وخيارات الوسائط المتعددة والمزايا العملية في جهاز واحد، كما يتوافر هذا الإصدار الخاص بلونين هما الذهبي والبني، وكلاهما يأتي مرصعاً بالذهب عيار 24 قيراطاً، ليضفي على الهاتف لمسة إضافية من الأناقة، كما تضم حزمة الإصدار الذهبي علبة جلدية لحفظ الهاتف، ومجموعة من الإضافات الخاصة منها حامل صغير وكيبل للتوصيل مع التلفزيون لتعزيز مواصفات الوسائط المتعددة.



«واصل»

أعلنت «اتصالات» أنها ستوفر من خلال عرض جديد بطاقة «واصل» مقابل 75 درهماً فقط، يسترد المشتركون 25 درهماً على شكل رصيد مجاني يتيح لهم إجراء المكالمات المحلية والدولية، وإرسال الرسائل النصية القصيرة، أو الاستفادة من أي من خدمات «اتصالات» الأخرى عبر الهاتف المتحرك، الأمر الذي يتيح للمشتركين التمتع بتوفير يصل إلى 70٪ من قيمة البطاقة الأصلي.

وتتم عملية إضافة الرصيد المجاني للمشتركين مباشرة فور تفعيل خط «واصل» الجديد، ويتم تأكيد ذلك بواسطة رسالة نصية قصيرة يتلقاها المشترك حال حصوله على الرصيد الإضافي الذي يمكن استخدامه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تفعيل البطاقة، ويمكن معرفة الرصيد المجاني عند طلب الرمز *121*8#

وقال نائب الرئيس للتسويق في «اتصالات»، خليفة الشامسي «تسعى (اتصالات) إلى إطلاق عروض تهدف من خلالها إلى أن تجعل الحصول على خط (واصل) من (اتصالات) أمراً في غاية السهولة، حيث يقدم العرض للمشتركين الجدد توفيراً يتجاوز 70٪ من القيمة الأصلية للبطاقة» ويستمر العرض حتى 31 مارس المقبل.



تخفيضات

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، التي تُسَير 26 رحلة من الإمارات إلى مطار هيثرو أسبوعياً، بدء موسم تخفيضاتها الذي تقدم من خلاله لعملائها المتجهين إلى كل من المملكة المُتحدة وأوروبا والولايات المتحدة وكندا أفضل الأسعار على الإطلاق.

ويسري العرض على بطاقات السفر التي سيتم شراؤها بين السادس والـ19 من شهر يناير الجاري على أن يتم استخدامها قبل الـ15 من شهر يونيو المقبل، وسيتمكَن عملاء الخطوط الجوية البريطانية من خلال هذا العرض من حجز تذاكر الدرجة السياحية «وورلد ترافيلر» للسفر إلى المملكة المتحدة عن طريق مطار هيثرو والعودة بمبلغ لا يتجاوز 2010 دراهم شاملة الضرائب والخدمة.

كما يتيح العرض السفر من الإمارات إلى وجهات أوروبية أخرى مقابل 2605 دراهم وإلى الولايات المُتحدة مقابل 3375 درهماً، وإلى كندا مقابل 3445 درهماً.



معرضان

يترقّب قطاع الإعلام الرقمي والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية انطلاق الدورة الـ16 من معرض «كابسات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، الذي يقام إلى جانبه معرض «ساتلايت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، وهما الحدثان المختصان بتقديم أحدث تقنيات الإعلام الرقمي والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في العالم، إلى الإمارات والمنطقة، وذلك بين الثاني والرابع من مارس المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وفقاً لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدثين.

ويجلب «كابسات» تقنيات الوضوح العالي للعاملين في القطاع من المهتمين بمعرفة المزيد عن تقنيات الهاتف الثابت والمتحرك، وتقنيات البث التلفزيوني عبر الانترنت وخدمة التلفاز المتحرك، في حين يلبي «ساتلايت» احتياجات محطات البث وشركات الاتصالات والحكومات والقوات المسلحة.

طباعة