3 مليارات طلب لتنزيل ملفات آي فون من الإنترنت

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" أمس  أنها تلقت أكثر من 3 مليارات طلب تنزيل ملفات رقمية لآجهزة آي فون وآي بود التي تنتجها الشركة من خلال موقعها الإلكتروني آب ستور.

يأتي إعلان الشركة الأمريكية عن حجم الإقبال على خدمة تنزيل الملفات الرقمية عبر الإنترنت لجهازي آي فون وآي بود في الوقت الذي كشفت فيه اليوم شركة جوجل التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت اليوم عن جهاز هاتف محمول جديد باسم نيكسوس وان يرى المحللون أنه سيكون منافسا قويا لأجهزة آي فون وآي بود.

من ناحيته قال ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة آبل إن الشعبية الكبيرة لمنتجات آبل يعني أنه لا يوجد ما يثير قلقها من المنافسة.وأضاف أن 3 ملايين طلب لتنزيل ملفات في أقل من 18 شهرا هو أمر لم يحدث من قبل. قال في بيان "آب ستور يقدم لمستخدمي آي فون وآي بود تجربة فريدة لا يمكن أن توفرها أي أجهزة محمولة أخرى ونحن لا نرى أي إشارة على ظهور منافسة حقيقية قريبا".

وتشير الأرقام بالفعل إلى أن منافسي آبل يقفون خلفها بمسافة بعيدة حيث يتم بيع أجهزة آي فون وآي بود في 77 دولة ويغطي موقع آب ستور 20 فئة من الملفات الرقمية تشمل الأغاني والأخبار والرياضة والصحة والسياحة.

وفي إشارة إلى حرص آبل على ريادتها أعلنت  توقيع اتفاق لشراء شركة إعلانات الهاتف المحمول كواترو وايرلس مقابل 275 مليون دولار.


كانت جوجل قد اشترت أدموب المنافس الأكبر لشركة كواترو وايرلس العام الماضي مقابل 750 مليون دولار وهي الصفقة التي مازالت سلطات مكافحة الاحتكار تراجعها.

طباعة