اجتماع خليجي لخفض أسعار التجوال الهاتفي

ذكرت الأمانة العامة لـ «مجلس التعاون لدول الخليج العربي»، أن اجتماعاً استثنائياً لـ«اللجنة التوجيهية للاتصالات وتقنية المعلومات»، في دول المجلس، سيعقد في العاصمة السعودية الرياض اليوم، لمناقشة توصيات تهدف إلى خفض أسعار التجوال المرتفعة بين دول المجلس. وأوضحت أن «الاجتماع الذي يستمر يومين، سيتناول دراسة الآراء والمقترحات التي ستطرح، والنظر في التوصيات السابقة، من قبل الممثلين لكل دولة خليجية، وممثلي شركات الاتصالات المشاركة في الاجتماع».

وأضافت الأمانة أن «الاجتماع سيناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بالاتصالات، من بينها توصيات فريق عمل التجوال الدولي، الهادفة إلى إجراء خفض لأسعار التجوال المرتفعة حالياً لمستخدمي الهاتف الجوال، أثنـاء تجوالهم بين دول المجلس، لرفع التوصيات تمهيداً لاعتمادها». ويأتي هذا الاجتماع بعد سلسلة اجتماعات بين ممثلي وزارات وهيئات الاتصالات في الدول الأعضاء، وممثلي بعض شركات الاتصالات المتنقلة في دول الخليج العربي، للخروج بتوصيات حقيقية، بعد أن شهدت الاجتماعات السابقة عوائق حالت دون الوصول لتوصيات خفض أسعار التجوال الدولي بين الدول الخليجية.

وتهدف اللجنة التوجيهية للاتصالات في دول مجلس التعاون، إلى تطوير القدرة الاستيعابية لتلبية كل احتياجات المنطقة المتنامية من النطاقات الترددية، وتنمية الموارد البشرية، في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

طباعة