تركيب 12.5 ألف لوح زجاج لـ «كابيتال غيت» المائل

تشكيلة الزجاج تستخدم للمرة الأولى في الدولة. أرشيفية

استكملت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، عملية تركيب الألواح الزجاجية في برج «كابيتال غيت»، الذي يجري إنشاؤه حالياً بالقرب من مركز المعارض.

وأوضحت الشركة في بيان لها أمس، أنه «تم تركيب أكثر من 12.5 ألف لوح زجاجي على واجهة البرج في عمل هندسي استغرق مدة 10 أشهر لإتمامه». وأكد المدير التنفيذي لمجموعة «أدنيك» سايمون هورغان، أن «الشكل الفريد للبرج، أسهم في جعل عملية تركيب الزجاج، تمثل تحدياً من نوع خاص للمهندسين»، مضيفاً أن «إتمام عملية التركيب خلال هذه السنة، التي تعد الأكثر ازدحاماً بالمعارض والفعاليات، يعد إنجازاً للمعنيين كافة، حيث لم تعترض زوارنا أو العارضين أي عوائق ».

من جانبه، قال المدير المعاون في شركة «آر. إم. جيه. إم» للهندسة المعمارية، توني أرتشيبولد، إن «هذه التشكيلة المتطورة من الزجاج، تستخدم للمرة الأولى في الإمارات»، ويعد «كابيتال غيت» نقطة مركزية في مشروع «كابيتال سنتر»، المدينة التجارية والسكنية المصغرة التي يتم تطويرها من قبل شركة «أدنيك» حول مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وتشكل الألواح الزجاجية التي تم تركيبها على برج «كابيتال غيت»، أكثر من 700 قطعة زجاجية مميزة على شكل «ماسة»، حيث تم تصنيع هذه الألواح في الولايات المتحدة مع إطارات معدنية لتثبيت الزجاج، وتم قصها في النمسا، قبل أن تصدر إلى الإمارات. ونظراً لشكله الفريد، تم بناء «كابيتال غيت» فوق «قاعدة بيتونية» تحتوي على شبكة كثيفة من الفولاذ المعزز.
طباعة