«هاربور»: ارتفاع ملحوظ في تداول عقارات «وسط برج دبي»

«برج دبي» يمتلك كل المقومات التي تؤهله للنجاح. تصوير: زافيير ويلسون

لاحظ تقرير لشركة «هاربور للاستشارات العقارية»، ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات البيع والشراء في منطقة «وسط برج دبي»، مع اقتراب موعد افتتاح البرج يوم الاثنين المقبل. وقال التقرير إن «الغالبية العظمى من راغبي الشراء في تلك المنطقة، هم من المستثمرين على المدى الطويل، أو المستخدمين النهائيين».

وقال كبير المحللين، والمدير العام للشركة، مهند الوادية، إن «المستثمرين في (وسط برج دبي)، أو في (برج دبي) نفسه، القادرين على الانتظار من خمس إلى 10 سنوات، ويسعون لجني فوائد عالية على قيمة رأس المال على المدى الطويل، غير عابئين بالعائد المنخفض على الاستثمار السنوي، وسيكافأون بشكل سخي».

وأضاف لـ «الإمارات اليوم» «أعتقد أن أسعار العقار في مشروع (وسط برج دبي) ستواصل نموها بمعدلات واعدة على مدى السنوات العشر المقبلة، ما يجعلها استثماراً ذا أهمية أعلى من أي استثمار في مشروعات أخرى».

ورأى أن «المستثمرين الذين دفعوا أسعاراً مرتفعة للغاية العام الماضي، لشراء عقارات في (وسط برج دبي)، لن يتمتعوا بعائد أولي صحي على الاستثمار السنوي، بسبب تواصل انخفاض أسعار الإيجار، نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية»، لافتاً إلى أن «العائد على الاستثمار للبعض، قد يصل إلى 2٪ فقط في السنة الأولى، أو حتى الثانية».

وقال «كنا غير مؤيدين للاستثمار في منطقة (برج دبي) خلال العام الماضي، بسبب ما شوهد من تصاعد سريع للأسعار، لكننا بالتأكيد نؤيد الاستثمار في هذا المشروع الآن، للاستفادة من الأسعار الممتازة المعروضة، والارتفاع المؤكد في قيمة رأس المال، عند افتتاح البرج».

وأضاف أن «لدى (برج دبي) جميع العوامل التي تؤهله للنجاح، وهي، التصميم الأيقوني والموقع المثالي واللمسات النهائية التي لا مثيل لها، والمرافق من فئة الدرجة الأولى، فضلاً عن المزيج الرائع من الممتلكات»، لافتاً إلى أن «أي استثمار في برج من هذا المعيار، معقول وعملي الآن، وسيبقى استثماراً صحياً في المستقبل».

وأشار إلى أن «(برج دبي) سيحتفظ بقيمته بعد إطلاقه، وسترتفع قيمته المالية بمرور الوقت بمعدل يراوح بين 10و15٪ سنوياً»، مضيفاً أنه «إذا قورن سعر القدم المربعة في (برج دبي) بأسعار أبراج مختلفة في أنحاء العالم، سُميت (أطول برج)، فإننا نجد أن السعر المتوسط في تلك الأبراج يصل إلى 10 آلاف درهم للقدم المربعة، وهو سعر بعيد كل البعد عما نعيشه اليوم في سوق العقارات»لافتا إلى أن «الأسعار في (برج دبي) تصل إلى أقل من نصف هذه القيمة، حيث تراوح حاليا بين 3300 و 4500 درهم للقدم المربعة».
طباعة