أخبار الشركات

«جائزة الشارقة»
مدّدت الأمانة العامّة لـ «جائزة الشارقة للتميّز الاقتصادي»، فترة تسجيل المنشآت الاقتصادية في برنامج الدورة الثامنة، لغاية 28 يناير المقبل.

وأوضحت امانة الجائزة في بيان لها أمس، أن «هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على الارتقاء بمستوى الممارسات والمعايير المتبعة في مجتمع أعمال الشارقة، من خلال إتاحة المجال أمام الشركات والمنشآت الاقتصادية للمشاركة، والاستفادة من المزايا والحوافز العديدة التي تقدمها الجائزة».

وتوقعت المنسق العام في الأمانة العامة للجائزة، ندى الهاجري، أن تشهد «جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي 2009»، مشاركة واسعة عقب الإقبال الكبير الذي شهدته دورة العام الماضي، لاسيّما في ظل تزايد أهمية اعتماد معايير الجودة، وأخلاقيات العمل في مواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة».
الشارقة ــ الإمارات اليوم

باقتان
أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» أمس، باقتين جديدتين لخدمة الإنترنت عالي السرعة الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم «بزنس ون»، بسرعة تصل إلى 8 ميغابيت، و16 ميغابيت في الثانية.

وذكرت المؤسسة في بيان لها أمس، أن «إطلاق هاتين الباقتين يأتي بهدف مضاعفة سرعات الاتصال بالإنترنت، وبالتالي تمكين الشركات من الاستفادة من مزاياهما، والحصول على اتصال أسرع يسهم في تعزيز إنتاجيتها، ويتيح لها الاستفادة من العديد من مزايا القيمة المضافة».

وقال نائب رئيس أول حلول الأعمال في «اتصالات» عبدالله هاشم، إن «باقتي الاتصال الجديدتين ستساعد الشركات على الوصول إلى خدمة اتصال موثوقة وعالية السرعة بالإنترنت، والاستفادة من العديد من خدمات القيمة المضافة».
أبوظبي ــ الإمارات اليوم

تعيينات
عيّن بنك «الإمارات دبي الوطني»، سوبارمان كوسيما، في منصب رئيس الخدمة المصرفية المميزة. وأوضح البنك في بيان له أمس، أن كوسيما انضم إلى «الإمارات دبي الوطني» منذ عام، بمنصب رئيس الائتمان والتحصيل قادماً من «لون ستار للاستثمار في الملكية الخاصة»، التابع لـ «تسار بنك»في اليابان.

كما تم تعيين موسى أحمد، رئيساً للائتمان والتحصيل، حيث بدأ حياته المهنية مع «بنك الإمارات» منذ عقدين، عمل خلالهما في عدد من إدارات وأقسام البنك، مثل العمليات، وتدقيق الحسابات، والتحصيل، وإدارة المخاطر، والائتمان والشبكة الدولية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «الإمارات دبي الوطني» جمال بن غليطة، إن «البنك ملتزم باستقطاب الموهوبين ذوي الخبرة المصرفية والمحافظة عليهم»، لافتاً إلى أن «الحفاظ على رأس المال يعتبر من أكثر الأمور أهمية بالنسبة لعملاء البنك، في هذا الوقت من عدم الاستقرار المالي العالمي». دبي ــ الإمارات اليوم

استراتيجية جديدة
كشفت مجموعة دبي للعقارات، العضو في «دبي القابضة»، أمس، عن استراتيجيتها الجديدة، والهادفة إلى تعزيز مكانة المجموعة لاعباً رئيساً في القطاع العقاري في دبي. وأعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة، خالد المالك، عن الأعضاء الجدد في فريق الإدارة العليا، بما في ذلك رؤساء الأقسام المؤسسية والشركات التابعة للمجموعة، فضلاً عن وضع نظام حوكمة مؤسسية متطور للمساعدة على إدارة الأعمال بشكل أكثر فعّالية.

وسيشرف أعضاء الفريق الجديد على العمليات المؤسسية الأساسية، وإدارة محفظة الشركات المتنامية التي تعمل تحت مظلة المجموعة. وتم تعيين ديفيد اندرسون في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في المجموعة، في حين تولى أمجد جاويد الشيخ منصب مدير أول رئيس قسم الامتثال وإدارة المخاطر. كما تم تعيين فريدة عبدالله في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وجين اوبراين رئيساً تنفيذياً للتسويق، وتولى عارف مبارك منصب الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري، ودومينيك بلكنغتن منصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية.

كما أعلن المالك خلال الاجتماع عن تعيين محمد الحباي في منصب الرئيس التنفيذي لـ «دبي لاند»، في حين احتفظ بيلي دالي بمنصبه رئيساً تنفيذياً لشركة دبي لإدارة الأصول، وسعيد بالشالات في منصب الرئيس التنفيذي لشركة سلوان لإدارة العقارات.
دبي ــ الإمارات اليوم

تويتر