جديد فولكس فاغن «شيروكو جي تي» في معرض دبي الدولي العاشر

تعتزم شركة فولكس فاغن الألمانية التي تعتبر أكبر مصنع سيارات في أوروبا، عرض الطراز الرياضي الجديد من سيارة شيروكو جي تي ، في معرض دبي الدولي العاشر الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر من العام الجاري.

وزودت شركة فولكس فاغن الفئة الرياضية من هذه السيارة «سيروكو آر» بمحرك توربيني بنظام الحقن المباشر، وهو بسعة ليترين ومكون من أربع أسطوانات، ويولد قوة حصانية تبلغ (265 حصاناً عند معدل دوران قدره 6000 دورة في الدقيقة)، وعزم دوران (350 نيوتن/متر خلال 2500 دورة في الدقيقة). أما فئة الـ«جي تي» فهي بمحرك مكون من أربع أسطوانات وبسعة 1984 سي سي، وتنتج عنه قوة حصانية تبلغ (210 أحصنة عند معدل دوران 5500 دورة في الدقيقة).

أما السمة التي تميز الشكل الخارجي للمقدمة فهي فتحات التهوية الكبيرة التي صممت خصيصاً لكي تسمح بدخول كمية كبيرة من الهواء لتبريد المحرك وأقراص الفرامل، كما تضمّن تصميمها أيضاً جناحاً صغيراً في المؤخرة، وجناحاً أكبر في السقف من أجل عوامل ديناميكية هواء أكبر،ويعتبر هذا الطراز واحد من التحف الفنية التي وضع تصميمها المصمم الإيطالي الشهير جورجيو جيجيارو في العام ،1974 حيث امتد نجاح هذه السيارة الكوبيه ذات المقعدين لنحو 20 عاماً، حيث تم خلالها تصنيع أكثر من 360 ألف سيارة من هذا الطراز.

تويتر