«روتـانا» تفـتتح 5 فنـادق في دبي وأبوظبي قريباً

«روتانا» افتتحت فندق «بارك روتانا أبوظبي» أمس. تصوير: إيريك أرازاس

افتتحت شركة «روتانا لإدارة الفنادق»، المرحلة الأولى من مجمع «بارك روتانا الفندقي» في أبوظبي، أمس، في الوقت الذي أعلنت فيه عن قرب افتتاح فندقين آخرين في أبوظبي وثلاثة فنادق جديدة في دبي سيكون أولها فندق «روز ريحان» الذي يعد أطول فندق في العالم، والمقرر افتتاحه خلال أسبوعين.

وتوقعت الشركة انخفاض أسعار الغرف الفندقية في أبوظبي بنسبة تراوح بين 5 و10٪ بعد افتتاح فنادق جديدة في الإمارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة في الوقت ذاته أن نسب إشغال فنادق روتانا في دبي تصل إلى 80٪.

فنادق جديدة

وتفصيلاً، أوضح نائب رئيس العمليات لشركة «روتانا» في الإمارات عمر القدوري، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، في أبوظبي للإعلان عن افتتاح «فندق باراك روتانا أبوظبي»، أن «الفندق الجديد يعد جزءاً من (مجمع بارك روتانا أبوظبي) الذي يضم (فندق بارك أرجان) أيضاً، حيث يشكل الفندقان المتجاوران مجمعاً متكاملاً يضم 318 غرفة فندقية يأتي في إطار توسعة الشركة لنشاطها السياحي والفندقي في الدولة، حيث سيكون لدى (روتانا) 8500 غرفة فندقية في الدولة بحلول نهاية العام المقبل»، لافتاً إلى أن «الشركة تدير 68 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا».

وقال إنه «سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح فندقين آخرين في أبوظبي أحدهما في منطقة الخالدية والآخر قرب قصر الإمارات، كما سيتم افتتاح ثلاثة فنادق في دبي»، موضحاً أنه «سيتم خلال أسبوعين افتتاح فندق (روز ريحان) في شارع الشيخ زايد في دبي، ويُعد وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية أطول فندق في العالم بارتفاع يصل إلى 338 متراً، ويبلغ عدد غرفه 480 غرفة فندقية».

ولفت إلى أن «جميع مطاعم ومقاهي الفندق ستكون خاليةً من المشروبات الكحولية».

وأضاف القدوري أنه «سيتم خلال شهر يناير المقبل افتتاح فندق (سنترو برشاء) في دبي وهو فندق ثلاث نجوم في منطقة البرشاء، يعقبه افتتاح فندق (أمواج روتانا) في منطقة جميرا بيتش، ويضم 301 غرفة فندقية وسيفتتح خلال الربع الأول من العام المقبل».

إشغال مرتفع

وأشار إلى أن «نسب الإشغال في دبي مرتفعة، خصوصاً خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغ إشغال فنادق الشركة نحو 80٪»، مشيراً إلى أن «الأسعار الحالية للغرف الفندقية في دبي هي أسعار واقعية، وأن انخفاض أسعار الغرف الفندقية بنسب تصل الى 35٪ شجع على جذب المزيد من النزلاء، وأسهم في الحفاظ على معدلات إشغال مرتفعة للفنادق هناك بصفة عامة».

وتوقع القدوري انخفاض أسعار الغرف الفندقية في إمارة أبوظبي بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته العام الجاري بنسبة تراوح بين 5 و10٪ بعد افتتاح مجموعة كبيرة من الفنادق أخيراً، مبيناً أن «المنافسة توفر خيارات متنوعة للنزلاء، وتساعد على خفض الأسعار لمصلحة النزلاء والقطاع الفندقي بصفة عامة».

1200 غرفة

من جانبها، قالت مدير أول الاتصال والإعلام في شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي، الشيخة مهرة القاسمي، إن «الشركة تمكنت العام الجاري فقط من إضافة ما يزيد على 1200 غرفة فندقية إلى المنشآت الفندقية في الإمارة بعضها في مشروعات مشتركة مع شركاء آخرين، من بينها مجمع (بارك روتانا)».

وأضافت أن «الشركة تسعى إلى توفير 7000 غرفة فندقية جديدة بحلول عام 2012 لدعم طموحات حكومة أبوظبي باستقطاب 2.3 مليون نزيل فندقي سنوياً اعتباراً من العام ذاته».

ولفتت إلى أن «شركة التطوير والاستثمار السياحي تعطي أولوية لتوفير البنية التحتية اللازمة لاستدامة نمو قطاع السياحة في أبوظبي»، مؤكدة أن «الشركة تعمل بشكل دائم على تأسيس علاقات تحالف استراتيجية مع أبرز الاستشاريين والعلامات التجارية وبيوت الخبرة المرموقة في منطقة الخليج والعالم».
تويتر