أودي R8.. قوة الأداء وروعة التصميم

لمشاهدة مخطط الموضوع يرجى الضغط على الصورة أعلاه.  

حين يتحول الحلم إلى حقيقة فإن درجة الإبداع تكون كبيرة، وهــذا ليس بغريب عن الصناعة الألمانية من حيث درجات الإبداع الخلاق والإتقــان بجودة العمل، ليذهب الصانع الألماني من خلال أودي بعيداً في أحلامــه وليحولهــا إلى حقيقة مع طراز «آر 8» الخــارق الأداء والذي يتمتع بتمايز فريد على مختلف الصعد.

وبذلك انضمــت أودي إلى مجموعة محــدودة من الصانعين في قطــاع السيارات الرياضية بامتياز والمعروفة باسم «سوبر رياضية»عبر تقديمها طراز «آر 8» الخارق.

واللافت أن أودي فضلت الانطلاق من نقطة الصفر في تصميم وتطوير طراز «آر 8»، وإن كانت البنية الهندسية العامة مشتركة مع «لامبورغيني غاياردو».

أما الهدف الذي وضعته أودي نصب عينيها يتمثل في إطلاق سيارة رياضية من الطراز الأول وبقدرات منافسة لـ«بورشه 911».

وتقع أودي «آر 8» في موقع وسطي بين «لامبورغيني غاياردو»، و«بورشه 911».

 

التصميم الخارجي للسيارة

اعتمد الصانع الألماني على مهندسي ومصممي سيارات السباق لديه، من أجل تصميم هذه السيارة، لكن بإضافة بعض اللمسات الأنيقة التي تتناغم مع سيارات أودي. حيث تمتاز سيارة أودي «آر 8» بخطوط متوازية تساعد على زيادة انسيابيتها واختراقها للهواء بسرعة عالية.

 

المصابيح

ما يميز أودي «آر 8» هي أنها أول سيارة في العالم تتمتع بمصابيح ذات نظام L لمصابيح هذه السيارة الأمامية والخلفية كافة

 

المحركات

تتميز هذه السيارة بمحرك مكون من ثماني اسطوانات تعمل بتقنية حقن الوقود المباشر FSI وتعمل بنظام دفع رباعي مستمر quattro وهيكل مصنوع من الألمنيوم مماثل لهيكل الطائرات، وهذه السيارة من السيارات القلائل في العالم، التي تحمل محركاً قوياً وقادرة على الاستخدام اليومي.

 

ناقل الحركة

متوافر بنوعين مكون من ست نسب الأول من نوع يدوي والثاني من نوع آر ترونيك مع تحكم للسرعات عبر المقود، ونظام الدفع هو رباعي بتقنية كواترو المتقدمة بنسبة 60٪ للعجلات الخلفية و40٪ للعجلات الأمامية.

 

 

المكابح

إن توزيع الوزن مثالي بنسبة 44 إلى 56٪، كما أن السيارة مزودة بنظام كبح عالي الأداء، كما أنها مزودة بخيار إضافي للمكابح المصنوعة من السيراميك.

 

العجلات

19 إنشاً.

تويتر