«بوكستر سبايدر» تسجل إطلالتها الأولى في لوس أنجلوس

جيل جديد قادم لعائلة «بورشه بوكستر سبايدر»، وهي عبارة عن سيارة رياضية مكشوفة (رودستر) وسطية المحرك خفيفة الوزن ستسجل إطلالتها العالمية الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات في شهر ديسمبر المقبل.

تمتاز «بوكستر سبايدر» التي تزن 1.275 كلغ فقط، بأنها أخف طراز في مجموعة «بورشه» من السيارات. وتعد هذه الرودستر الجديدة وسطية المحرك، التي تبرز بوضوح من النظرة الأولى، المثال الأدق والأكثر أصالة عن المزايا التي يجب أن تتمتع بها سيارة «بورشه» الرياضية، والتي تشمل خفة الوزن والقوة والفعالية الكبيرة بالإضافة إلى السقف المكشوف.

هذه هي بالتحديد مقومات المعادلة المعتمدة في أنجح طرز «بورشه» المخصصة للسباقات والطرقات، بدءاً من «550 سبايدر» الأسطورية ووصولاً إلى «آر.إس سبايدر» الناجحة جداً في رياضة السيارات اليوم.

يبرز الطراز الجديد في عائلة «بوكستر» بوضوح من النظرة الأولى، مقارنة بالنسختين الأخريين لسيارة «بورشه الرودستر» وسطية المحرك. ويعود السبب ببساطة إلى أن «بوكستر سبايدر» جرى تصميمها في الأساس لقيادتها في الهواء الطلاق. وفي هذا السياق، يمتد السقف القماشي المنخفض خفيف الوزن بعيداً إلى الوراء بهدف حماية السائق ومرافقه من أشعة الشمس الساطعة والهواء وعوامل الطقس.

ويكتسب السقف القماشي عند غلقه، بالتناغم مع النوافذ الجانبية المنخفضة جداً والتقوّسين اللافتين على الغطاء الخلفي المصنوع من قطعة واحدة، صورة ظلية ممتدة وسلسة تشبه تلك الموجودة في «بورشه كاريرا جي تي».

على صعيد آخر، تمتاز «بوكستر سبايدر» بوزن أخف بكثير من «بوكستر إس» ومركز جاذبية أدنى وتعليق رياضي جديد بالكامل، ما يؤمن لها ديناميكية قيادة ملائمة تعكس تصميم السيارة اللافت.

وتتضمن السيارة محركاً من ست أسطوانات سعة 3.4 لترات بتقنية حقن الوقود المباشر، يتخذ وضعية أمام المحور الخلفي، وهو يولد 320 حصاناً، بزيادة 10 أحصنة عن «بوكستر إس».

وتستطيع «سبايدر» الجديدة، المزودة بعلبة تروس Porsche-Doppelkupplungsgetriebe (PDK) ومزايا «سبورتس كرونو» Sports Chrono Package، التسارع من صفـر إلى 100 كلم/س في غضون 4.8 ثوان عند اعتماد نظام التحكم بالانطلاق Launch Control، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 267 كلم/س عندما يكون السقف مكشوفاً.

أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود مع علبة تروس PDK الاختيارية، فيبلغ 9.3 لترات /100 كلم فقط، وفقاً لدورة الوقود الأوروبية الجديدة New European Driving Cycle (NEDC).

وسيتم طرح «بورشه بوكستر سبايدر» في أسواق الشرق الأوسط ابتداءً من شهر فبراير .2010

وسيكون السعر الابتدائي لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي 58.127 ألف دولار.
تويتر