«روكو فورتيه» تفتتح أول فنادقها في أبوظبي يونيو المقبل

أعلنت المجموعة الفندقية الأوروبية «روكو فورتيه»، عزمها إقامة أول فنادقها خارج القارة الأوروبية في أبوظبي، في يونيو من العام المقبل، باستثمارات تتعدى مليار درهم، في وقت أكدت فيه سعيها إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط، والخليج خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة روكو فورتيه، في مؤتمر صحافي في أبوظبي أمس، إن «أبوظبي أصبحت مقصداً سياحياً رئيساً في المنطقة، سواء بالنسبة لرجال الأعمال أم السياح، ما يؤكد الجدوى العالية للاستثمار السياحي والفندقي في الإمارة، خلال الفترة المقبلة».

وأكد أن «أبوظبي ستكون وجهتنا الأولى في منطقة الشرق الأوسط، لما تنفرد به الإمارة من مكانة اقتصادية وسياسية»، لافتاً إلى أن «عملية تشييد الفندق بدأت بالفعل، على مقربة من وسط المدينة، ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى التي تضم فندقاً من فئة خمس نجوم، وبسعة 281 غرفة، ومركزاً تجارياً بتكلفة 600 مليون درهم، يتبعها إقامة برج مجاور للشقق الفندقية في مرحلة ثانية». وتوقع فورتيه معدلات إشغال عالية، كبقية فنادق الإمارة، مشيراً إلى أن «المجموعة ستراعي في فندقها في أبوظبي تلبية احتياجات رجال الأعمال، عبر توفير مرافق عصرية، لاستضافة المؤتمرات والاجتماعات والمنتديات». وبين أنه «سيعمل في الفندق طاقم من جنسيات مختلفة»، لافتاً إلى أنه «سيتم توظيف عناصر محلية في مرحلة لاحقة».

وأكد «التزام (المجموعة) بتطبيق المعايير الخاصة بالحفاظ على البيئة، وترشيد استخدام الطاقة والمياه»، مشيراً إلى أن «الزجاج المستخدم في عملية بناء الفندق، سيصمم بشكل يساعد على تقليل استخدام مصادر الطاقة».

وأوضح أن «(المجموعة) وضعت خطة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة، نظراً إلى تمتع دول المنطقة بإمكانات كبيرة للاستثمار السياحي»، مبيّناً أن «الخطة تشمل إقامة فندق فخم في مدينة جدة السعودية العام 2011 ،و(منتجع غولف وسبا اسوفيد) في مدينة مراكش المغربية، الذي سيفتتح العام 2011 ،بتكلفة 200 مليون درهم، وفندق آخر في القاهرة بتكلفة 500 مليون درهم، يتكون من 275 غرفة، وسيفتتح العام 2013».

وأقر فورتيه بأن «الفترة الماضية مثلت مرحلة صعبة للسياحة العالمية، حيث انخفض الإشغال في بعض الفنادق بنسبة تزيد على 20٪، نتيجة الأزمة المالية العالمية»، مضيفاً أن 5٪ على الأقل من نزلاء فنادق المجموعة في أوروبا هم من العرب».

يشار إلى أن المجموعة تملك حالياً 13 فندقاً ومنتجعاً فخماً موزعاً على أهم المدن الأوروبية، كما افتتحت أخيراً مكتباً خاصاً بالمبيعات في أبوظبي، لدعم السياحة الخارجية من منطقة الخليج لفنادقها في أوروبا.

تويتر