أبوظبي تستضيف أكبر قمة العالمية لطاقة المستقبل يناير المقبل

تنظم شركة ريد للمعارض الدورة الثالثة من القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تستضيفها مصدر مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة والبديلة والمستدامة وذلك خلال الفترة من 18 الى 21 يناير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ومن المتوقع أن تشهد القمة مشاركة واسعة لاسيما عقب اختيار العاصمة الإماراتية أبوظبي في يونيو من العام الجاري لتكون مقرا عالميا لـ الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا".

وقال الدكتور سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل مصدر أن "التوسع الكبير الذي شهدته القمة العالمية لطاقة المستقبل يعكس المكانة العالمية المتميزة التي تحظى بها أبوظبي في قطاع الطاقة المتجددة والدور المحوري المهم الذي تلعبه القمة في القطاع".

وأضاف "ان أبوظبي كانت وعلى الدوام السباقة في إرساء منصة للتعاون العالمي في مجال الترويج لاعتماد الطاقة المتجددة والحد من تأثير التغيرات المناخية، وفي الحقيقة ونظرا للنجاح منقطع النظير الذي حققته القمة العالمية لطاقة المستقبل وتواجد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في مدينة "مصدر" فإن العاصمة أبوظبي ماضية قدما في تعزيز مكانتها كمركز للطاقة المتجددة للشركات والحكومات على حد سواء".

وقد أكدت أكثر من 50 دولة حتى الآن مشاركتها في القمة بما في ذلك دول تشارك لأول مرة مثل أستراليا وإندونيسيا وكوريا وماليزيا واليونان وتركيا وجمهورية التشيك وجنوب أفريقيا.

من جانبه قال فريدريك تو رئيس شركة ريد للمعارض- الشرق الأوسط الجهة المنظمة لـ "القمة العالمية لطاقة المستقبل" تسهم القمة العالمية لطاقة المستقبل في تعزيز أواصر التعاون في مجال الطاقة المتجددة والمتقدمة حيث يلتقي تحت مظلتها عدد كبير من الدول المتطورة والنامية. واضاف انه من المتوقع أن تشهد الدورة الثالثة حضور عدد أكبر من الموفدين والزوار والمتحدثين البارزين مقارنة بأي وقت مضى نظرا للمكانة العالمية المرموقة التي اكتسبتها القمة باعتبارها جسرا للتواصل بين الشرق والغرب.

وذكر انه من المتوقع أن يستقبل مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل ثلاثة آلاف موفد و100 متحدث بارز بمن فيهم رؤساء بعض الدول.. ومن بين المتحدثين الرئيسيين الذين تأكدت مشاركتهم في المؤتمر كارولوس بابولياس رئيس اليونان ومحمد نشيد رئيس جزر المالديف ودولة رئيس الوزراء الماليزي داتو سري محمد نجيب تون عبد الرزاق.. ومن المتحدثين أيضا هيلين بيلوسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مستشارو تغير المناخ في بنك دويتشه هي الراعي الرئيسي للقمة في حين تشارك شركة الإمارات للألمنيوم كراع شريك للحدث. كما تضم لائحة الرعاة للقمة كل من "بي بيه" للطاقة المتجددة، بنك ستاندرد تشارترد و هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أوكسي بجانب دائرة الشؤون البلدية بأبوظبي.

تويتر