«بوابة النجوم» تستقبل زوّارها خلال عيد الفطر

أعلنت بلديـة دبـي عن جاهزية مركز بوابة النجوم «ستار غيت» لاستقبال زوّاره في عيد الفطر المبارك.

وقال مدير إدارة الحدائق في بلدية دبي، المهندس أحمد عبدالكريم، إن «التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت نحو 400 مليون درهم»، مشيراً إلى أنه «تم شغل أكثر من 70٪ من مساحات المشروع الاستثمارية قبل تاريخ الافتتاح الرسمي المقرر في نوفمبر المقبل».

وأضاف أن «بناء (ستار غيت) الذي يقع في حديقة زعبيل، استغرق أربع سنوات»، متوقعاً أن «يصل عدد زوّاره خلال السنة الأولى من افتتاحه إلى نحو ثلاثة ملايين زائر».

ويقدم المركز ترفيهاً تعليمياً لجميع أفراد العائلة، من خلال ألعاب الفيديو المستقبلية المتطوّرة، والقباب الفضائية الخمس، وأكاديمية بوابة النجوم، ما يسمح للزوّار تعلم موضوعات شيقـة في بيئة مثيرة ومسلية».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مركز بوابة النجوم»، المهندس عبدالله بن عودة الغبين، إن «المركز هو الأول من نوعه في المنطقة في مجال الترفيه التعليمي لكل أفراد العائلة، محققاً بذلك مزيجاً مثالياً بين المعرفة، والترفيه العائلي، في حدود بيئة آمنة للأطفال».

وأوضح أنه «تم تصميم المركز على شكل مركبة فضائية من ثلاثة طوابق تغطي مساحة 400 ألف قدم مربعة، يقدم من خلالها ألعاباً منها (قطار المرح العائلي الدوار) في (قبة الأرض)، وأحدث تقنيات البعد الثالث في مجال الترفيه التعليمي في (قبة زحل)، وحلبة سيارات السباق في (قبة المركبة الفضائية)، ومنطقة النشاطات المبتكرة في (قبة المريخ)، التي تضم أحد أكبر مساحات الألعاب اللينة للأطفال في العالم، فضلاً عن حلقة التزلج على الجليد في (قبة القمر)».

وبيّن أن «بوابة النجوم تضم (طريق المرح)، الذي يحيط بالمركز بأكمله في طابق الميزانين، ويشتمل على أحدث ألعاب الفيديو التفاعلية، وألعاب كرة القدم متعددة المشاركين، وألعاب التسديد والتصويب على الكائنات الفضائية، فضلاً عن قاعات الاحتفالات، ومدرسة الفنون، المكتبة الإلكترونية، وأكاديمية بوابة النجوم».

وذكر أنه «تم الاستعانة بخبراء دوليين، وبلدية دبي لتحقيق الامتياز على جميع المستويات، بحيث تقوم معايير السلامة في المركز، على قوانين الصحة والسلامة البريطانية، ما يسمح للآباء مشاهدة أبناءهم يلعبون ويمرحون بكل طمأنينة».

وتابع الغبين «لقد تم اختيار موظفينا بعناية فائقة، لتأكيد وجود أفضل المستويات، والمواهب على مستوى المنطقة في المركز، كونهم مؤهلين بأحدث أساليب التفاعل مع الأطفال».

وأضاف أن «تجربة الترفيه التعليمي في (ستار غيت) ستدعم أهداف الرحلات المدرسية»، لافتاً إلى أن «أكاديمية بوابة النجوم هي الأولى من نوعها في المنطقة، وتتكون من خمس مناطق تعليمية لكل واحدة منها طابعها الخاص القائم على التعليم بالترفيه، تعلو كل منطقة شاشة ثلاثية الأبعاد تقدم مجموعة كبيرة من النشاطات التي تدعم التعليم بواسطة تقنية البعد الثالث، بإشراف مختصين تم تدريبهم وفق معايير دوليـة على الموضوعات التي تقدمها الأكاديمية».

طباعة