قطر تسعى لشراء حصة في «فولكس فاغن»

مفاوضات الدوحة مع المجموعة الألمانية وصلت إلى مرحلة متقدمة. أرشيفية

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن «قطر توشك على شراء حصة في مجموعة (فولكس فاغن) الألمانية، التي تُعد كبرى شركات صناعة السيارات في أوروبا.

وعلمت الوكالة أن «وفد التفاوض التابع لـ(هيئة الاستثمار القطرية) وصل بعد ظهر أمس إلى مطار شتوتغارت الألماني، للقاء رئيس مجلس الإشراف والرقابة على شركة بورش المساهمة لصناعة السيارات الرياضية، وعضو مجلس الإشراف والرقابة على (فولكس فاغن)، فولفغانغ بورش».

وأعرب رئيس شؤون الأفراد في «شركة بورش»، توماس إيدغ، «عن سعادته بالرغبة القطرية في الاستثمار في (المجموعة)، وصعودها لتصبح أكبر ثالث مستثمر في (فولكس فاغن)». وقال إننا «نرى في المستثمرين القطريين شركاء مأموني العواقب على المدى الطويل».

وكشفت الوكالة عن أن «هيئة الاستثمار القطرية «تعتزم شراء حصة نسبتها 17٪ في «فولكس فاغن» بقيمة خمسة مليارات يورو». يذكر أن المدير المالي لمجموعة «فولكس فاغن»، هانز ديتر بوتش، صرح في وقت سابق، بأن «المفاوضات حول شراء قطر لحصة من حقوق (بورش) في مجموعة (فولكس فاغن)، وصلت إلى مرحلة (متقدمة للغاية)». ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماعات مع الوفد القطري، رئيس مجلس عمال مصانع بورش، أوفي هويك، وجونتر أوتنغر، وهو رئيس حكومة ولاية بادن فورتنبرغ، التي يقع فيها مقر «بورش» وأهم مصانعها.

طباعة