«طيران الإمارات» تدشّن خطاً يومياً إلى ديربان

«طيران الإمارات» الناقلة الوحيدة التي تسيّر رحلات يومية من وإلى ديربان.                    أرشيفية

أكدت «طيران الإمارات» أن خدمتها اليومية الجديدة إلى مدينة ديربان في جنوب افريقيا، التي ستنطلق مطلع أكتوبر المقبل، ستفتح فصلاً جديداً في التنمية الاقتصادية لإقليم كوا زولو ناتال الجنوب افريقي.

وقال نائب رئيس أول العمليات التجارية للأميركتين وإفريقيا في طيران الإمارات، نايغل بيغ، خلال لقاء صحافي أمس، إننا «ندرك أهمية هذا الإقليم الذي يشتهر بصناعاته، ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لجنوب إفريقيا»، مؤكداً أن خدمة الناقلة الجديدة بين دبي وديربان ستفتح الباب واسعاً أمام تدفق السياحة والتجارة والاستثمارات العالمية».

وأضاف «نحن على ثقة بأن سكان ديربان، التي تعد ثالث أكبر مدينة في جنوب إفريقيا، والمناطق المحيطة، سيستفيدون من الفرص الجديدة والنمو الاقتصادي الذي ستجلبه الخدمة الجديدة». مضيفاً أن «رحلاتنا اليومية الجديدة ستعزز مكانة ديربان كمركز تجاري، وستؤكد شهرتها، كونها الميناء الأكثر حركة في إفريقيا».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في إقليم كوا زولو ناتال، ندابو كوزا، إن «خدمة (طيران الإمارات) الجديدة، ستساعد على تحقيق رؤيتنا بجعل إقليمنا وجهة رئيسة للسياح من داخل وخارج البلاد». وأضاف «إنها لحظة تاريخية تشكل نقطة تحول للمنطقة، وينبغي أن نغتنم هذه الفرصة، ولن نضطر بعد الآن للاعتماد على المطارات المجاورة الأخرى لجلب السياحة، فسوف تصبح لدينا بوابة مفتوحة على العالم».

وبخطها الجديد، ستصبح «طيران الإمارات»، الناقلة الدولية الوحيدة التي تسير رحلات جوية دولية يومية من وإلى مطار ديربان الدولي.

وتمثل الخدمة الجديدة أيضاً أنباءً طيبة لصناعة السياحة، حيث تشير الأرقام الرسمية إلى أن 20٪ من السياح الزائرين لجنوب إفريقيا يزورون إقليم «كوا زولو ناتال».

ووفقاً لأرقام مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، فإن قيمة المبادلات التجارية بين جنوب إفريقيا والإمارات، تقدر بنحو خمسة مليارات درهم، حيث وصلت صادرات الدولة إلى جنوب إفريقيا في العام 2007 إلى 2.3 مليار درهم، في حين بلغت قيمة صادرات جنوب إفريقيا إلى الدولة في العام ذاته إلى 2.7 مليار درهم.

وستعزز «الإمارات للشحن الجوي» الحركة التجارية بين الدولتين، من خلال توفير طاقة شحن قدرها 13 طناً يومياً لكل رحلة في كل اتجاه.

وستشغل «طيران الإمارات» على الخط الجديد، طائرة إيرباص من نوع ء033- 002.

يذكر أن المسافة بين دبي وديربان تبلغ 6600 كيلومتر، وتحتاج الرحلة إلى 8.45 ساعات.

وسترفع الخدمة الجديدة عدد رحلات «طيران الإمارات» إلى جنوب إفريقيا إلى 35 رحلة في الأسبوع، حيث سبق للناقلة أن أطلقت رحلاتها إلى جوهانسبرغ في العام 1995 ،وتشغل حالياً ثلاث رحلات يومياً إلى تلك المدينة، فضلاً عن رحلة يومية إلى كيب تاون.

ويعمل لدى «طيران الإمارات» حالياً 900 موظف من جنوب إفريقيا، نصفهم في الخدمات الجوية.

طباعة