«إينوك» و«إيبكو» ترفعان أسعار الديزل 50 فلساً

 كشف مدير الإعلام والتسويق في شركة بترول الإمارات الوطنية، والمتحدث باسم مجموعة محطات «إينوك «وإيبكو»، خالد هادي، أنه «سيتم رفع أسعار الديزل من 9.4 دراهم للجالون إلى 9.9 دراهم، بواقع نسبة زيادة تبلغ 50 فلسا»، لافتاً إلى أنه «من المقرر أن يتم تطبيق الزيادة السعرية الجديدة اعتباراً من اليوم (الإثنين) في محطات بترول (إينوك)، و(إيبكو)، بالتنسيق مع محطات بترول (إمارات)».

وأفاد لـ «الإمارات اليوم» بأن «أسباب فرض الزيادات الجديدة ترجع إلى ارتفاع أسعار الوقود والنفط عالمياً، حيث وصل سعر برميل النفط إلى نحو 70 دولاراً، مقارنة بنحو 38 دولاراً للبرميل في فترات سابقة».

وأضاف أن «الشركة حاولت تحمّل فروق الأسعار مع عودة أسعار النفط للارتفاع مجدداً، لكنها اضطرت إلى فرض تلك الزيادات أخيرا»، مشيراً إلى أن «الشركة نفذت تخفيضات بلغ عددها نحو 16 مرة في فترات سابقة، لمواكبة تراجع أسعار النفط في وقتها».

وأوضح أن «أول عمليات التخفيض التي نفذتها الشركة، كانت خلال يوليو من العام الماضي، بينما كانت آخر عملية تخفيض تم تنفيذها خلال مارس الماضي»، موضحا أن «أعلى سعر لجالون الديزل خلال الفترة الماضية، كان في حدود سعرية تبلغ 19.25 درهماً، بينما كان سعره 9.40 دراهم أخيراً، قبل فرض الزيادات الجديدة، ما يمثل السعر الأقل لجالون الديزل خلال الفترة الأخيرة».

وقال إن «الزيادة التي تم فرضها محدودة للغاية على أسعار الديزل، وإنه ليس من المتوقع أن يكون لها أية تأثيرات في حدوث زيادات جديدة في أسعار الخدمات أو المنتجات في مختلف أسواق الدولة، مقارنة بارتفاعات الديزل بنسب كبيرة للغاية في فترات سابقة».

وأضاف أن «أي توقعات بفرض زيادات جديدة، سيتوقف على وضع أسعار النفط في الأسواق العالمية»، موضحاً أنه «في حال حدوث انخفاضات جديدة في أسعار النفط، فستهتم (المجموعة) بتخفيض أسعار الديزل مرة أخرى، بينما لو ارتفعت مجدداً، فإنه من الممكن أن تتجه (المجموعة) إلى مراجعة أسعارها وفقاً للارتفاعات العالمية».

تويتر