244 مليون درهم لتعزيز إنتاجية «أدكو»

أعلنت شركة «جي إي للغاز والنفط» المتخصصة في مجال الخدمات والمعدات التقنية المتطورة في قطاع النفط والغاز، عن فوزها وشركة «إي بي بي» بعقدين بقيمة 244 مليون درهم (80 مليون دولار أميركي)، لتزويد الضواغط والأنظمة الكهربائية لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو». وسيتم استخدام هذه المعدات في منشآت جديدة متخصصة بعمليات الرفع بالغاز وحقن الغاز، التي ستسهم في زيادة إنتاج النفط في حقلي «عصب»، و«ساحل» في أبوظبي بمعدل 50 ألف برميل يومياً.

وقال نائب رئيس قسم الآليات التوربينية في «جي إي للغاز والنفط»، جو ماستر انجلو، إن «الشركة تمتلك خبرة كبيرة وسجلاً حافلاً بالإنجازات في التعامل مع المواد ذات المقاومة الشديدة والتقنية الخاصة لمختلف أجزاء أنظمة الضواغط، الأمر الذي مكننا من تقديم معدات قادرة على معالجة المكونات الحمضية للغاز في حقلي (عصب)، و(ساحل)».

وبموجب الاتفاقية، ستقدم «جي إي للغاز والنفط» أنظمة الضواغط المركزية لمشروع رفع الغاز في حقل «عصب»، ومشروع حقن الغاز في حقل «ساحل»، وستعمل «إي بي بي» على تزويد المشروعين بأنظمة المعدات الكهربائية متعددة السرعات، التي تشمل المولدات والمحولات وغيرها». وسينطلق المشروع خلال الربع الأخير من عام .2012

تويتر