«بورشه» تطرح طرازين جديدين في الإمارات

»بوكستر« و»كايمن« زودتا بعلبة تروس من قابضين نوع »بي دي كيه«. من المصدر

أعلن مركز «بورشه دبي»، ممثلاً بشركة النابودة للسيارات، ومركز «بورشه أبوظبي»، ممثلاً بشركة علي وأولاده، طرح أحدث جيل من طرازي «بوكستر» و«كايمن»، لينضما إلى مجموعة سيارات بورشه الأخرى ضمن المركز.

وقال العضو المنتدب لدى شركة «بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا»، ديش بابكي إن «تقديم «بوكستر» و«كايمن» الجديدتين هنا أمر غاية في الأهمية لبورشه، نظراً للمبيعات الجيدة التي حققها هذان الطرازان في المنطقة، فلكل سيارة طابع مميز يزخر بأحدث التكنولوجيا، ما يؤمّن للعملاء متعة القيادة التي يتوقعونها من أية سيارة تحمل شعار بورشه».

ويتضمّن الجيل الجديد من كلتا السيارتين، علبة تروس بورشه من قابضين «بي دي كيه»، التي تتيح لـ«بوكستر إس» التسارع إلى 100 كلم/س في غضون 2.5 ثوان، مقابل 8.5 ثوان لنسخة «بوكستر» القياسية، لكن الأمر الأهم هو مساهمة علبة التروس الجديدة هذه بتحقيق أداء أفضل مع انبعاثات ومصروف وقود أقل من السابق.

وللمرة الأولى في هذه المجموعة من الطرز، يحتوي المحركان في طرازي «إس» سعة 4.3 ليترات على تقنية «حقن الوقود المباشر»، التي تأتي بأفضل أداء من أقل كمية ممكنة من الوقود، ويتم عبر هذه التقنية، امتزاج الوقود والهواء داخل حجرة الاحتراق، ما يولد حرارة أقل داخل الاسطوانة وبالتالي فاعلية أكبر.

كما تتضمن كلتا السيارتين مداخل هواء كبيرة للغاية وإضاءة دايود للقيادة نهاراً، بالإضافة إلى تجهيز اختياري هو مكابح من السيراميك.

من جهة أخرى، تستفيد السيارتان من أحدث جيل من «نظام بورشه للتحكم بالتوازن»، الذي يمنح السائق ثقة أكبر برشاقة السيارة. وتتوفر «بوكستر» و«كايمن» بخيار من محركين سعة 9.2 ليتر للنسخة القياسية و4.3 ليترات لنسخة «إس»، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التجهيزات الاختيارية لكلتيهما، ويمكن تزويد أيّ من السيارتين بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو «بي دي كيه» بقابضين.

وتتوفر طرز الجيل الجديد من «بوكستر» و«كايمن» في صالات عرض مركز بورشه دبي، وبأسعار تبدأ من 3.165 ألف درهم لموديلات «بوكستر» و1.179 لموديلات «كايمن». دبي ــ الإمارات اليوم

طباعة