موانئ دبي العالمية تتولى تشغيل ميناء الجزائر العاصمة

أعلنت شركة "موانئ دبي العالمية"  مساء امس الخميس أنها تولت رسميا العمليات في ميناء الجزائر العاصمة والمعروف بميناء الجزائر العالمي.

ويأتي تسلم الميناء عقب حفل التوقيع الرسمي الذي أقيم في الجزائر في 10 نوفمبر الماضي على عقد امتياز مدته 30 عاما يهدف إلى  تطوير ميناء الجزائر العالمي، والذي يقوم بمناولة أكثر من 60 بالمئة من تجارة البلاد الخارجية، بحيث يلبي احتياجات السكان الأساسية، في حين سيصبح ميناء جنجن محطة الحاويات الرئيسية للجزء الشرقي من الدولة، ومحور شحنٍ عابر لغربي المتوسط".

وأعلنت الشركة أن "أولويات العمل تتضمن تقليص الاكتظاظ في ساحة الحاويات والتأخير الإداري في الميناء، الذي أثر سلبا على القدرة التنافسية للجزائر في السنوات الأخيرة".

وأضافت "سترسل الشركة عددا من الموظفين الجزائريين إلى المحطات التابعة لموانئ دبي العالمية في جيبوتي، وداكار ودبي للخضوع لتدريب مكثف على مدى شهرين". وتوقعت الشركة بدء العمل في ميناء جنجن نهاية الشهر المقبل".

وقال محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية :"سنتمكن من خلال محطات حاوياتنا أن نستثمر قدراتنا في تدريب وتطوير السكان المحليين في الجزائر، من خلال خلق فرص عمل جديدة".

يشار إلى أن الإتفاق الأخير رفع  رصيد شبكة موانئ دبي العالمية إلى 49 محطة حاويات في 27 دولة.

تويتر