رئيس «إيه آي جي» للتأمين: هناك «أخطاء» ارتكبت

كبار المسؤولين في »إيه آي جي« حصلوا على مكافآت ضخمة. غيتي

أقر رئيس مجلس إدارة مجموعة «ايه آي جي» الاميركية للتأمين ادوارد ليدي بان «أخطاء» كبيرة ارتكبت، خصوصا في منح كبار المسؤولين فيها مكافآت. وقال ليدي «انني اتفهم جيدا تصاعد مشاعر الغضب في صفوف الرأي العام للخطة التي وضعت لانقاذ هذه المجموعة العملاقة والاصرار على ملاحقة المسؤولين فيها». واضاف ليدي أن «أخطاء ارتكبت في إدارة مجموعة ايه آي جي وعلى مستوى لا يمكن حتى تصوره».

واوضح «انني اتفهم تصاعد مشاعر الغضب لدى الاميركيين ودعوة الرئيس (باراك اوباما) الى وقف دفع مكافآت الى مديري المجموعة. انني ادرك ايضا ان كل قرار يتخذ في مجموعة ايه آي جي سيكون له وقع على دافعي الضرائب الاميركيين».

واعلن وزير الخزانة الاميركي تيموثي غايتنر مساء الثلاثاء انه سيترتب على «ايه اي جي» اعادة تسديد المكافآت موضع الجدل بالكامل وقيمتها 165 مليون دولار، كما انه سيتم اقتطاع مبلغ مساو من الـ13 مليار دولار المتبقية من قيمة المساعدات التي اقرت للمجموعة.

وفي وقت سابق كان وزير العدل في ولاية نيويورك اندرو كوومو اعلن ان 11 من مديري المجموعة انسحبوا منها على الرغم من حصولهم على مبالغ كبيرة قيمتها 42 مليون دولار للبقاء فيها.

وقال ليدي «لكن علينا ان ننتبه لانه لو كنت رئيس مجلس ادارة المجموعة في حينها لما وافقت على دفع هذه المكافآت لابقاء مسؤولين انضموا الى صفوفها قبل سنة. دفع هذا المبالغ امر مشين». وخلص الى القول ان على دافعي الضرائب ان يعلموا أن «ايه آي جي» لديها خطة لاعادة تسديد الاموال الى الحكومة واننا نحرز تقدما في هذا الاتجاه».

تويتر