٪35 نمواً في مالكي «الصكوك الوطنية» من غير المقيمين

العُمانيون يتصدرون حملة الصكوك من غير المقيمين بنسبة 23٪. الإمارات اليوم

أعلنت شركة الصكوك الوطنية، البرنامج الوطني للتوفير في الإمارات والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، عن نمو عدد حملة الصكوك الوطنية من غير المقيمين بنسبة 35٪ في .2008

وقالت الشركة في بيان «اتجه العديد من الأشخاص غير المقيمين نحو الصكوك الوطنية لاستثمار مدخراتهم في أهم برنامج وطني للتوفير في الإمارات، خصوصاً في ظل الظروف الحالية للركود الاقتصادي العالمي».

وتتعدد جنسيات حاملي الصكوك من غير المقيمين بالدولة وتعود انتماءاتهم لمختلف أنحاء القارات، وهناك خمس جنسيات تتصدر قائمة حاملي الصكوك، تتقدمها عُمان بنسبة 23٪، تليها الهند، ثم السعودية، فباكستان، وأخيراً المملكة المتحدة. ويستطيع جميع عملاء الصكوك الاطلاع على حساباتهم وجوائزهم وشراء المزيد من الصكوك عبر الموقع الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «الصكوك الوطنية»، محمد قاسم العلي: «لقد أرسينا معايير أساسية لتحقيق النمو خارج الإمارات، كما رسمنا خططاً مدروسة لتعزيز هذا القطاع في العام ،2009 من خلال توسيع قاعدة عملاء المقيمين خارج الدولة، ونحن الآن بصدد وضع خطط للاستفادة من الأسواق الأخرى في مختلف أنحاء العالم».

وارتفع عدد حاملي الصكوك الوطنية منذ الإعلان عن نسبة الأرباح السنوية التي حققتها الصكوك، التي بلغت 7.07٪، وتعد نسبة الأرباح المجزية هذه أفضل من نسبة الربح التي حققتها الصكوك خلال عام 2007 والتي بلغت 6.03٪.
تويتر